جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق فعاليات مبادرة «هي قوة مصر» بالبحيرة.. تفاصيل

جانب من فعاليات المبادرة
جانب من فعاليات المبادرة

ثمن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مبادرة "هي قوة مصر" لرائدات أعمال من أجل مصر والتي تستهدف الفهم العميق لثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر كما تعد نقطة انطلاق في مجال تمكين المرأة وريادة الأعمال والتأهيل لسوق العمل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ انطلاق فعاليات المبادرة بمقر جامعة دمنهور والمقامة تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وجامعة دمنهور وذلك بالتعاون مع جمعية "أصدقاء حياة كريمة" وطلاب من أجل مصر، وتحت إشراف الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأشارت نائب المحافظ أن المبادرة تلعب دورا فاعلا في الفهم العميق لثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وذلك من خلال التعاون المشترك بين الأطراف المعنية في دعم الأنشطة والبرامج الخاصة بمجال ريادة الأعمال والتأهيل لسوق العمل وفق أولويات الخطة الاستراتيجية الجامعة تماشيا مع الخطة الاستراتيجية للدولة.

وأشار الدكتور عبد الحميد السيد نائب رئيس الجامعة أن الأهداف الخاصة بالمبادرة تتمثل في نشر الوعي حول مفهوم ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر وتشجيع الابتكار والتطوير، تنمية التفكير الريادي لدى المشتركين وتأهيلهم لتعزيز قدراتهم التنافسية وتأسيس المشاريع الريادية بالمجتمع.

وتستهدف المبادرة بناء شبكة علاقات فاعلة مع مراكز تنمية المبادرات وجهات التمويل لمساندة رائدات الأعمال في تأسيس وتسويق مشاريعهم الخاصة بنجاح، وكذا تقديم الاستشارات في مجال ريادة الأعمال بما يحقق الشراكة المجتمعية بين الجامعة والمجتمع وتشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار وريادة الأعمال عن طريق بناء علاقات مميزة ومؤثرة مع الباحثين والشركاء وقطاع الأعمال والمجتمع وأيضاً تسويق مخرجات الجامعة الإبداعية والابتكارية محلياً وعالمياً لدعم إنشاء الشركات الناشئة.

وقام نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بتكريم الدكتورة نهال بلبع بدرع المبادرة، كما تم تكريم عمداء الكليات الحضور ونواب مجلس الشعب والشيوخ وكذا خريجي طلاب من أجل مصر ممن لهم بصمة فعالة وداعمة في المبادرة.