جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إجراء 6 عمليات خطيرة بمستشفى إيتاى البارود العام

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتور محمود طلحة، خلال "يوم فى حب مصر" للقضاء على قوائم الانتظار، يومًا مجانيًا لإجراء عمليات جراحة المخ والأعصاب بالمجان بمستشفى إيتاى البارود العام.

شملت فعاليات اليوم المجاني تجهيز غرفة العمليات بكافة الأدوات الطبية والأدوية اللازمة لإجراء عمليات جراحة المخ والأعصاب المدرجة بقوائم الانتظار، وإجراء ٦ عمليات (٢ كسر في الجمجمة و٤ انزلاق غضروفي في فقرات العنق)، بحضور كامل لإدارة المستشفى برئاسة الدكتور رضا بكر.

وأجريت العمليات بواسطة أطباء متخصصين في جراحة المخ والأعصاب، بقيادة الدكتور أحمد زايد رئيس القسم بالمستشفى وطاقم تمريض متمرس.

وأشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بأهداف المبادرة الرئاسية، وإتاحة الخدمات الطبية بأعلى جودة وكفاءة بكافة المستشفيات بنطاق المحافظة، ووجه باستمرار مثل هذه الفاعليات في حب مصر لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى دون تحميلهم أي أعباء مالية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.