جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«صحة البحيرة» تواصل جهود التوعية ضد شلل الأطفال

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

تواصل مديرية الصحة والسكان بالبحيرة وإدارة الثقافة الصحية برئاسة الدكتورة أمل فودة، جهودها في توعية المواطنين بضرورة تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، حيث تبدأ الحملة يوم الأحد 19 ديسمبر وتستمر حتى 22 ديسمبر الحالي في جميع قرى ومراكز المحافظة.

وتعقد فرق التثقيف الصحي ندوات مكثفة في الوحدات الصحية بالقرى والمراكز من أجل توعية كافة المواطنين بضرورة إعطاء التطعيم لأطفالهم من أجل مصر خالية من شلل الأطفال، والإعلان عن الحملة عبر الإذاعة الداخلية لدور العبادة والإذاعة المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة.

وفي إطار التطوير والتعليم الطبي المستمر لتحسين أداء الأطقم الطبية والعمل على بناء قدرات الفريق الصحي، نظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة دورة تدريبية لأطباء زمالة الباطنة عن الجديد في تشخيص وعلاج مرض السكر بحضور الدكتور أشرف القلفاط منسق الزمالة المصرية بالبحيرة.

وألقى المحاضرة الدكتور بهاء شرف الدين، مسئول الأمراض غير السارية بالمديرية، وتهدف الدورة إلى الوقوف على أحدث المستجدات في التشخيص المبكر لمرض السكر وسبل الحد من مضاعفات المرض.

وقام بتنظيم الدورة إدارة التدريب بالمديرية برئاسة الدكتور أحمد القطري بالتعاون مع إدارة مكافحة العدوى برئاسة الدكتورة غادة عمارة.

صندوة علمية إكلينيكية للأمراض المتوطنة

ونظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، ندوة علمية إكلينيكية لمناقشة المستجدات في الأمراض المتوطنة.

وانطلقت فعاليات الندوة بكلمة للدكتور محمود طلحة، وكيل الوزارة، رحب فيها بالسادة الضيوف، مشيرا إلى أهمية الندوة في تنمية مجالات البحث العلمي والتعاون المشترك بين الجامعات المختلفة مما ينعكس آثاره على الكفاءة الطبية.

واستضافت الندوة لفيفا من كبار الأطباء الدكتور ممدوح جبر والدكتور طاهر الدمرداش والدكتور خالد فراج والدكتور محمد كحلة والدكتور وليد النوام والدكتور شومان ربيع.