جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

علي الحجار: العراقيون يريدون رئيسًا بمواصفات السيسي

علي الحجار
علي الحجار

قال الفنان علي الحجار، إنه سعيد جدا بالتكريم في العراق بمهرجان عيون، مشيرا إلى أن المهرجان كان هذا العام في دورته الـ13، وتم تكريم عدد من الشخصيات بينها الفنان أحمد عبد العزيز.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مهرجان عيون أقيم هذا العام على المسرح الوطني في العراق، وكان هناك تأمين شديد من الشرطة العراقية، منوها بأنه ظل 4 أيام هناك.

وتابع: "طول الطريق من الفندق وحتى المسرح الوطني وهي مسافة حوالي 13 كيلو، والناس كانت بتصور وكانت سعيدة جدا بوجودي ووجود الفنان أحمد عبد العزيز والذي يعرفوه في كل أدواره".

وأكمل: "كانوا ينادوا عليه بأسماء الشخصيات التي جسدها في مسلسلاته".

وواصل: "انطباعي عن العراق في تغيير حصل كبير، 1% من الشعب أغنياء جدا وباقي الناس تحت، ولما روحت العراق في 1985 كنت أشوف تماثيل ولوحات تشكيلية كثيرة في الميادين، وده قل كتير".

ولفت الحجار، إلى أن الشعب العراقي سعيد بمصر، وكل هناك متفق أن العراق بحاجة إلى رئيس مثل عبد الفتاح السيسي.

علي الحجار: غنائي في محافظات الصعيد حلم قديم

قال المطرب علي الحجار، إن غنائه بالصعيد هو حلم قديم يمتد لـ 30 سنة، مشيرا إلى أن تحقيق الحلم كان يحتاج إلى إجراءات معينة لا يستطيع إنهائها بمفرده منها موافقة المحافظة ووزارة الآثار والثقافة.

وأضاف علي الحجار: "أنا عارف أن مش كفايا التليفزيون، عشان أهل الصعيد بالتحديد يستمتعوا بالفنان لازم الفنان يروح ويغني للناس، وأرجو كل الفنانين يفكروا التفكير ده ويروحوا الصعيد ويغنوا"، منوها أن جمهور الصعيد شغفه واهتمامه مختلف بالحفلات حتى أن بعضهم بكى.

ولفت علي الحجار، إلى أن أول حلفة نظمها في الصعيد كانت في الـقصر قبل افتتاح طريق الكباش بيومين، موضحًا أن أهالي الصعيد يجب أن يأخذوا حقهم، ويستمتعوا بالفنانين.

وتابع علي الحجار: "غنائي في الأستوديو بيظلمني، لأن لايف الحفلات الطاقة بتاعتي بتكون أكبر من طاقتي في الاستوديو 3 أضعاف".