الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 06:48 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحذير جديد.. اعرف نسبة إصابتك بكورونا بدون تلقي اللقاح

حذر الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، من مضاعفات فيروس كورونا للأشخاص الذي لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة من ٣٥ عاما وحتى ٦٤ عاما.

وأكد أنهم معرضين ٤ أضعاف للإصابة بفيروس كورونا من نفس الفئة العمرية التي حصلت على الجرعة الكاملة من اللقاح، وكذلك معرضين ١٨ مرة أكثر للحجز في المستشفى من الأشخاص في نفس المرحلة العمرية اللذين تلقوا اللقاح.

وحذر عبدالغفار كبار السن من الذين تخطت أعمارهم ٦٥ عاما، وأكثر من عدم تلقي اللقاح لأنهم معرضين بنسبة ٧ مرات أكثر من غيرهم من نفس العمر في الإصابة بفيروس كورونا من الحاصلين على التطعيم، مشددا أن كبار السن معرضين ١٣ مرة لدخول للمستشفى أكثر من غيرهم الذين تلقوا اللقاح.

وأشار إلى أن الأشخاص في الفئة العمرية من ١٢ إلى ٣٤ عاما، ولم يحصلوا على الجرعة الكاملة من لقاح فيروس كورونا ٣ مرات أكثر عرضة للإصابة بكورونا من غيرهم في نفس المرحلة العمرية اللذين تلقوا اللقاح كاملا.

وأضاف أن تلك الفئة العمرية أكثر عرضة ١٢ مرة للدخول إلى المستشفى في حالة الإصابة أكثر من غيرهم في تلك المرحلة من اللذين تلقوا اللقاح كاملا.

وفي سياق متصل، تواصل وزارة الصحة تأكيدها على ضرورة اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحمي من الإصابة بفيروس كورونا، من: تباعد اجتماعي، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية، وارتداء الكمامة، وتطهير وغسيل الأيدي باستمرار، تلقي لقاح فيروس كورونا والجرعة التنشيطية.