جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشرقية تبدأ تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا

تفقد وكيل صحة الشرقية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بمستشفي ههيا
تفقد وكيل صحة الشرقية تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بمستشفي ههيا

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام مسعود، تطعيم المواطنين بالجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح كورونا بمركز ههيا.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة الوقائية، وخطة وزارة الصحة والسكان، لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.

وشدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عل المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية.

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مركز تلقي لقاح كورونا بمستشفى ههيا المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة، ومتابعة تطعيم المواطنين بالجرعة الأولي والثانية، والجرعة الثالثة التنشيطية ممن تلقوا رسائل بموعد ومكان تلقي التطعيم، ومضي ٦ أشهر على تطعيمهم بالجرعة الثانية.

وقام وكيل الوزارة بالتأكد من انتظام العمل ببرنامج التسجيل الخاص بوزارة الصحة، والتأكد من جاهزية الفرق الطبية، لتطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، وتقديم اللقاح للمواطنين بشكل جيد، واتباع خطوط السير المحددة، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم، والتأكد من قياس العلامات الحيوية للمواطنين.

وأوضح الدكتور هشام مسعود أن عدد من تلقوا الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا بلغ أكثر من ١٧ ألف مواطن حتى الآن، مشيرًا إلى أن جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة، مستمرة بالعمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الأجازات والعطلات الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

وأكد أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة أبناء الوطن، مضيفاً أن وزارة الصحة قامت بتخصيص الموقع الإلكترونى www.egcovac.mohp.gov.eg، لتسجيل بيانات المواطنين، لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.