جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 09:41 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات مُكبرة لضبط المخالفين بأسواق الشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن هناك إجراءات مشددة على جميع المسئولين بشن حملات مكبرة لضبط المخالفين وإحكام السيطرة فى الأسواق، وأن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق المصرية من خلال عدة إجراءات لحماية حقوق المواطن وضبط الأسواق.

ومن جهتها قالت وكيلة وزارة تموين الشرقية فايزة عبد الرحمن أن المديرية مستمرة بشكل يومي بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط المخالفات بالأسواق، والتصدي لأي عمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

وإستمراراً لحملات المديرية الرقابية والتفتيشية التي تشنها الإدارات التموينية المختلفة داخل المحافظة على الأسواق والأنشطة التجارية المختلفة لإحكام حركة البيع والشراء وحماية المواطنين من جشع التجار.

شنت مديرية التموين بالمحافظة عدد من الحملات التموينية والرقابية على الأسواق، وقد أسفرت تلك الحملات خلال شهر نوفمبر الماضي عن تحرير 3267، منها تحرير 2106 محضراً ضد عدد من المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات فيها ما بين مخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ونقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية.

كما تم تحرير 1161 محضر فى حملات رقابية على الأسواق ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، لوجود مخالفات ما بين عدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمى، وعدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة، ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص و محاضر غش تجاري وضد تجار تموينين مخالفين.

وتابعت  فائزة أن الحملات تمكنت من ضبط سلع غذائية منها 40 طن ملح، و 6 طن دقيق بلدى وطن سمسم و 3680 كيس فول، و300 كيلو عسل جلوكوز، و 350 كيلو أرز، و150 كيلو لحوم و 130 كيلو دواجن، و360 كيلو جبن، و35 كرتونة حلاوة طحينية، و241 كرتونة مواد غذائية.

كما تمكنت الحملة من ضبط بعض السلع الغير غذائية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحية منها 30 شيكارة علف دواجن، و3 طن أعلاف حيوانية و400 كيلو خيوط، و60 بويات و10 كيلو صابون.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بالقوانين والمقرارات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.