جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:15 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء جولة تفصيلية بين الأخبار ..أخبار عديدة تغطيها نشرتنا اليوم نائب محافظ البحيرة تشارك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بورشة عمل تحضيرية للمراجعات الوطنية والمحلية الطوعية الأفريقية إحالة أوراق شقيقين وخالهما إلى المفتي أنهوا حياة والدهما بأسيوط الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية

شروط الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي بضمان المرتب؟

عملاء داخل بنك
عملاء داخل بنك

ماهى شروط الحصول على القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بضمان المرتب ؟
تتراوح نسبة الفائدة على قروض البنك الأهلي المصري بضمان المرتب ما بين 18.25% إلى 18.75% من قيمة القرض ، وتتراوح قيمة القرض ما بين 50 ألف جنيه مصري إلى مليون جنيه مصري في حالة تحويل الراتب إلى البنك، ومن الممكن أن تصل قيمة القرض إلى 1.5 مليون جنيه مصري في حالة قيام الموظف بتحويل مكافأة نهاية الخدمة الخاصة به إلى البنك.
>> تتراوح الفترة الزمنية لسداد القرض الشخصي بضمان الراتب من البنك الأهلي المصري ما بين عام واحد إلى 10 أعوام.
>> يبلغ الحد الأدنى للراتب الشهري للموظف الراغب في الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي المصري 500 جنيه مصري وذلك بالنسبة إلى موظفي القطاع العام والمؤسسات الحكومية
>> أما بالنسبة لموظفي شركات القطاع الخاص فإن الحد الأدنى يكون 1000 جنيه مصري.
>> تتراوح قيمة المصاريف الإدارية ما بين 2% و 3% من قيمة القرض.


شروط قرض البنك الأهلي
>> يشترط ألا يقل عمر الموظف المقترض عن 21 عام عند التقديم على القرض، ولا يزيد عن 60 عام عند تسديد آخر قسط من القرض، ومن الممكن أن يصل الحد الأقصى لعمر الموظف المقترض إلى 65 عام في بعض الوظائف المحددة.
>> يشترط ألا تقل مدة الخدمة للموظف عن 3 أشهر وذلك بالنسبة لفئات العمالة الدائمة، كما يشترط أن تكون المدة المتبقية للموظف في الخدمة لا تقل عن مدة سداد القرض بالكامل.
>> يشترط البنك الأهلي المصري على الموظف المقترض أن يكون تابعا لإحدى الشركات المعتمدة لدى البنك وذلك للموافقة على منحه القرض.
>> لا يحتاج طلب الحصول على قروض البنك الأهلي المصري بضمان المرتب إلى وجود ضامن.

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض الشخصي
>> تقديم شهادة رسمية معتمدة من جهة العمل تتضمن مفردات المرتب والمسمى الوظيفي الخاص به وتاريخ التعيين.
>> تقديم إيصال مرافق حديث كهرباء أو غاز أو ماء، ولا يكون قد مضى على اصدار الإيصال أكثر من 3 أشهر.
>> تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للموظف سارية.
>> تقديم خطاب تعهد جهة العمل بتحويل الراتب الخاص بالموظف أو القسط بشكل مباشر إلى البنك طوال فترة تسديد القرض.
رسوم طلب قرض شخصي

>> يدفع الموظف رسوما إدارية لمرة واحدة مقدما تبلغ نسبتها 2% من إجمالي قيمة القرض بحد أدنى يبلغ 250 جنيه مصري وذلك في حالة تسديد القرض خلال 7 سنوات.
أما في حالة أن تجاوزت مدة السداد فترة الـ 7 سنوات فإن المصاريف الإدارية ترتفع نسبتها إلى 3% من قيمة القرض.