جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حصاد أداء جامعة المنوفية خلال 2021

د. خالد عبدالغفار
د. خالد عبدالغفار

قدم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، تقريرًا حول حصاد أداء الجامعة خلال عام 2021.

وأشار التقرير إلى افتتاح كليات (طب الأسنان، الذكاء الاصطناعى، الإعلام)، وافتتاح المركز الجامعي للتدريب المهني بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ بهدف تقديم برامج تدريبية دولية وتوجيه مهنى لطلاب الجامعة وخريجيها، فضلًا عن إنشاء معهد تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لخدمة الطلاب والخريجين فى المسارات التقنية المهنية، وذلك بنظام المنح الكاملة.

وأبرز التقرير اختيار 12 من أساتذة جامعة المنوفية في المسابقة التي أطلقتها جامعة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم، وحققت الجامعة المركز (1783) عالميًا والمركز (11) عربيًا فى تصنيف ويبمتركس، وجاءت ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا في 17 تخصص دقيق، وتم تكريم الجامعة من هيئة QS بمدينة دبي لتقدمها ضمن 130 جامعة من 15 دولة على مستوى المنطقة العربية لعام 2020.

وتناول التقرير جهود تحديث وتطوير مستشفيات جامعة المنوفية بتكلفة تصل إلى 58 مليون جنيه، حيث تم افتتاح وحدة الرعاية المركزة والحالات الحرجة بمستشفى الطوارئ بسعة 24 سريرًا، ووحدة علاج السكتة الدماغية، ووحدة العلاج الإشعاعي الموضعي عالي الدقة، ووحدة أشعة مقطعية متعددة المقاطع، وتزويد مستشفيات الجامعة بأجهزة طبية للأشعة والتشخيص، وتحديث مبنى مستشفى علاج الأورام ورفع كفائته من 40 إلى 90 سريرًا.

ووصل عدد الحالات المُترددة على المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد التابع للجامعة إلى 260 ألف مريض بالإضافة لتقديم الخدمات الطبية لطلاب الجامعة.

كما شارك معهد الكبد القومي ضمن مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن الأمراض السارية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، فضلا عن تنفيذ 80% من خطة التحول الرقمي للجامعة، وحصول مجلة البحوث البيئية والطاقة بالجامعة على أعلى درجة بتصنيف المجلس الأعلى للجامعات

موضوعات متعلقة