جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 03:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استمرار قوافل حياة كريمة الطبية بالغربية

جانب من القافلة الطبية
جانب من القافلة الطبية

استمرت مديرية الصحة بالغربية، بإطلاق مجموعة من القوافل الطبية الشاملة لعدد من القرى بمحافظة الغربية، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك بناء على توجيهات وزير الصحة والسكان وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه باستمرار القوافل الطبية بقري ومراكز المحافظه لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق المختلفة المحرومة من الخدمات الصحية.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أن القوافل الطبية تستهدف الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - مخ واعصاب . خدمات الأشعة والتحاليل).

وأوضح الدكتور أحمد محسن مدير إدارة القوافل أن قافله اليوم بقريه محلة القصب التابعه لمركز المحلة تستمر لمدة يومين تم توقيع الكشف الطبي علي اكثر من 2600 حاله مع توافر صيدلية بها كل الأدوية، مع الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد مشيرا إلى أنه سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

كما تم عمل ندوة تثقيفية للمترددين علي القافله وذلك في حضور النائب عمرو السعيد عضو مجلس الشيوخ بالغربية .