جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتحار بسنت.. الديهي يطالب بعقوبة مشددة على هذا الأمر

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك واقعة مؤثرة للغاية شهدها المجتمع وهي واقعة انتحار الفتاة بسنت خالد، التي تبلغ من العمر 17 عامًا، التي انتحرت عقب تعرضها لظروف قاسية بشكل يدمي القلب، حيث قام شابان بتركيب صور مخلة مفبركة لها وقاموا بنشرها عبر صفحات الانترنت.

صور مفبركة 
وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن الفتاة من قرية ريفية بمحافظة الغربية وطالب بالصف الثاني الأزهري، ومن أسرة محترمة.

وتابع: "الجميع يشهد لها بحسن الخلق"، معقبًا على رسالة الفتاة لوالدتها التي قالت فيها: "ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي، ودي صور متركبة والله العظيم وقسماً بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلّي ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد، قائلًا: "حاجة مؤثرة ومنهكة للنفس والروح".

الطالبة بسنت ضحية الصور المفبركة 

وأعرب، عن ثقته في إجراءات النيابة العامة والقضاء وأن الدولة لن تترك أي مخرب ومدمر للمجتمع، مشددًا على ضرورة وجود إجراء حاسم ضد هؤلاء الشباب، فهذه الفتاة قتلت ولا بد من محاسبة قاتلها، فهي اقدمت على هذا القرار لكونها شعرت بالفضيحة، معقبًا: "العيال دي مش متربين هما ولا أهاليهم، وهييجوا هييجوا، وبسنت ليست البداية ولن تكون النهاية"، مناشدًا الفتيات بالإبلاغ عن أي شخص يبتزها أو يتحرش بها دون خوف أو قلق، وأن تتغير ثقافة المجتمع وتدعم الفتيات.

وناشد الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بأن يتم تغيير الثقافة وتوعية الفتيات بوسائل التواصل مع القومي للمرأة والجهات المختلفة للإبلاغ عن أي شيء تتعرض ليه، معقبًا: "نتيجة المجتمع والاحكام القاسية فقدنا بنت محترمة"، مشددًا على ضرورة تغليظ عقوبة الابتزاز بالصور المفبركة، فـ 5 سنوات ليست كافية، فهذا الشخص يقتل ويدمر أسرة.