الأربعاء 17 أغسطس 2022 12:59 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إصابة دبلوماسيين إسرائيليين بكورونا

جلعاد أردان
جلعاد أردان

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الثلاثاء، أن كلا من المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان ونائب وزير الخارجية الإسرائيلي عيدان رول أصيبا بفيروس كورونا.

ووفق الصحيفة، خضع إردان لاختبارات الفيروس بعدما اتضح مخالطته لمصابين في مدينة نيويورك، فأظهرت النتيجة الثلاثاء إصابته بالوباء.

وينتمي إردان لحزب الليكود، وهو مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة منذ يوليو 2020.

وشغل سابقا منصب سفير تل أبيب لدى واشنطن من يناير 2021 إلى نوفمبر من العام ذاته، قبل أن يخلفه ميخال هرتسوغ، شقيق الرئيس الإسرائيلي.

وكتب مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة على حسابه في تويتر، الثلاثاء، بعد أن ثبتت إصابة أطفالي بكوفيد-19 قبل عودتهم إلى المدرسة بعد العطلة الأخيرة، ثبتت إصابتي بكوفيد أيضا. لحسن الحظ، نحن جميعا بصحة جيدة وليس لدينا أي أعراض.

وأفادت "هآرتس" بإصابة نائب وزير الخارجية الإسرائيلي عيدان رول بالفيروس، بعد أيام من انتشار مقطع مصور له يظهر فيه من دون كمامة خلال حفل خاص.

وقال مكتب نائب وزير الخارجية الإسرائيلي في بيان، الليلة الماضية، أجرى رول 'مثلي الجنس' ، فحصا لكورونا بعد مخالطة زوجه، هارئيل سكعات، مغنٍ وممثل، لمريض تم التحقق من إصابته وكان جزءا من فريق الإنتاج الخاص بعروضه الفنية.

ومؤخرا تعرض رول لانتقادات بعد ظهوره من دون كمامة في حفل بمناسبة رأس السنة.وقال مكتبه حينها ردا على ذلك: يدور الحديث عن حفل خاص تم تنظيمه وفق الإجراءات والإرشادات الخاصة بالحد من تفشي كورونا، وطُلب من جميع المشاركين تقديم اختبار كورونا سلبي من أجل السلامة.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 10 آلاف و644 إصابة جديدة بالوباء، الإثنين، من بين نحو 197 ألف فحص تم إجراؤه، ما يرفع معدل الإصابة إلى 5.51%.

ولدى إعلانه بدء تلقي كبار السن والطواقم الطبية جرعة رابعة من لقاح كورونا، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الإثنين، بحلول نهاية الأسبوع سنجتاز 20 ألف إصابة مؤكدة يوميا، وقد نتخطى حاجز الـ 50 ألفا.