الأربعاء 17 أغسطس 2022 01:23 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف احتفلت «ثقافة بورسعيد» بعيد الشرطة مع الأطفال؟

جانب من الورشة
جانب من الورشة

أقامت مكتبة طفل حديقة الأمل التابعة لفرع ثقافة بورسعيد، تحت إدارة الدكتورة جيهان الملكى التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، ورشة حكي عن "عيد الشرطة عيد لكل المصريين" بمدرسة الغرفة التجارية الابتدائية تنفيذ سميه عبد الرازق .

دار الحوار عن أن وزارة الداخلية يوم 25 يناير من كل عام تحتفل بعيد الشرطة وفي هذا اليوم من 1952 تقديرًا لجهود رجال الشرطة وتفانيهم في أداء واجبهم وحماية أبناء الشعب، حيث تم تخصيص هذا اليوم للاحتفال بعيد الشرطة ليكون بمثابة احترام وتقدير لدور الشرطة واختيار هذا اليوم بالتحديد له واقعة مرتبطة به.

وتعود هذه الواقعة لأيام الاحتلال البريطاني لمصر في عام 1952 عندما رفض رجال الشرطة بالإسماعيلية تسليم مبنى المحافظة والأسلحة الخاصة به للاحتلال وقاموا بملحمة بطولية بالاسماعيلية وقد استبسلوا في الدفاع عن مبنى المحافظة ورفضوا تسليم المبنى للمحتل الانجليزي وقاوموا حتى الأنفاس الأخيرة في معركة الشرف مما أودى بحياة 56 شهيداً و 80 جريحاً من رجال الشرطة لهذه المعركة وقد سقط من البريطانيين 13 قتيلاً و 12 جريحاً وقد خرج جميع المصريين لاستقبال أبطال الشرطة في ثورة حب وقد أمر القائد الإنجليزي أكثهام جنوده بمنح التحية العسكرية لجثث الشهداء المصريين.

ومن واجب المواطنين اتجاه رجال الشرطة تقديم كل الاحترام والتقدير لرجال الشرطة ودورهم العظيم في المجتمع ، التعاون مع الشرطة في نشر الأمن والأمان والقضاء على الجرائم في المجتمع ، الالتزام بالقوانين والتعليمات وعدم مخالفتها من أجل تحقيق الأمن في المجتمع.

كما يجب على المواطن أن يكون شخصاً إيجابياً بأن يسرع بتقديم البلاغ لرجال الشرطة عند وقوع جريمة ما من أجل السيطرة على الوضع والقبض على الجاني.

أشرف على تنفيذ ورشة الحكي كل من أمل رزق مديرة المكتبة مدير الشئون الثقافية ودعاء السيد مدير عام فرع ثقافة بورسعيد.

يأتي ذلك تحت رعاية المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حيث تواصل قصور الثقافة الاحتفالات هذا الشهر الجاري لعيد الشرطة.