الخميس 11 أغسطس 2022 07:30 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكشف على 1700 مواطن بالإسماعيلية في القافلة الطبية الشاملة

قوافل طبية
قوافل طبية

استقبلت الوحدة الصحية بكفر الشيخ عطية التابع لمركز ومدينة التل الكبير القافلة الطبية الشاملة، وذلك على مدار يومي الاثنين والثلاثاء ٣ و ٤ يناير.

لقاح كورونا

وضمت القافلة عيادات متنقلة فى تخصصات الجراحة والباطنة والأطفال والنساء والأسنان وتنظيم الأسرة ، إضافة إلى معمل للطفيليات وآخر للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي مجانى.

كما تضمنت القافلة ندوات تثقيف صحى للتوعية بأهمية لقاح كورونا وأهمية التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذا التوعية بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأكد اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية، على تقديم كافة الدعم والتيسيرات لإنجاح القوافل الطبية وأداء عملها على أكمل وجه، وتذليل كافة العقبات بالتنسيق مع مجالس المراكز ومديرية الصحة بالمحافظة، والإعلان عن القافلة والتخصصات لتحقيق أكبر استفادة منها ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن هذه القوافل، تأتىي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

النهوض بمستوى الخدمة الطبية

ومن جانبه أوضح الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن القافلة تضمنت تقديم لقاح كورونا وعيادة ضغط وسكر، ضمن المبادرات الرئاسية للتأكد من سلامة المواطنين وتقديم العلاج بالمجان للمرضى منهم، وتحويل الحالات التى تستدعى إلى المستشفيات الحكومية، مشيراً إلى أنه تم الكشف على 1700 مواطن من أهالى التل الكبير، كما تم استحداث عيادة للرمد والانف والاذن وعيادة للعظام و أخرى للاعتلال الكلوى .

و الجدير بالذكر أن تلك القافلة تأتى استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن النهوض بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية وبذل أقصى الجهود من كافة أجهزة الدولة لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المواطنين و الاهتمام بتوفير القدر الأكبر من الخدمة للقطاعات الريفية والقرى والوصول إلى المناطق المحرومة من الخدمة.

xmd