جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 02:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قافلة سكانية شاملة بمركزي كفر الدوار وشبراخيت بالبحيرة

قافلة سكانية شاملة  بالبحيرة
قافلة سكانية شاملة  بالبحيرة

نظمت الوحدات المحلية، لمركزي كفر الدوار، وشبراخيت بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة، عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك في التنمية "

أحدهما بقريه البسلقون بكفر الدوار وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

الصحة: الكشف على عدد ٣٨٧ حالة بتخصصات "باطنة، أطفال، رمد، أنف وأذن، جلدية، عظام، مخ وأعصاب، وتنظيم الأسرة"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية للمرضى بالمجان.

الطب البيطري تقديم خدمات بيطرية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية بالمجان" لعدد ٥٠٠ رأس من الماشية والأغنام، مع توعية الأهالي بضرورة التطعيمات والتحصينات.

كما تم تنظيم أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة وأنشطة ثقافية وفنية لمكتبة مصر العامة بكفر الدوار، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات من خلال إدارة الأوقاف والصحة والتعليم بجانب تقديم خدمات التضامن الاجتماعي لعدد ٦٠ حالة.

وخلال القافلة تم التوعية بخطورة المشكلة السكانية والزواج المبكر وكذلك الإشارة إلى دور الدولة وسعيها المستمر لتحسين الخصائص السكانية للمواطن بجانب توفير مشروعات ميسرة للشباب والأسر للقضاء على البطالة.

قافلة مماثلة بمركز شباب قرية محلة فرنوي

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بمركز شباب قرية محلة فرنوي بشبراخيت تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

الصحة: توقيع الكشف على ٣٥٠ حالة من خلال التخصصات (أطفال _ باطنة وحميات -انف وأذن -جلدية -عظام) ومن خلال سيارة العيادة المتنقلة لتنظيم الأسرة تم توقيع الكشف الطبي على المترددات وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

التموين: توفير سيارة سلع غذائية مدعمة وسيارة أسطوانات غاز بعدد ١٥٠ أسطوانة بسعر المستودع والرد على شكاوى واستفسارات المواطنين عن نظام بطاقات التموين الجديدة.

الأوقاف: تنظيم ندوة حول مخاطر الزواج المبكر على الأسرة والمجتمع.

الطب البيطري: تم علاج طفيليات داخلية ورش طفيليات خارجية بواقع ٢٥٠ رأس من أغنام وأبقار وجاموس.

كما تم خلال القافلة عقد ندوة تثقيفية عن المشكلة السكانية وآثارها على التنمية والآثار السلبية للزواج المبكر وكيفية رعاية الأبناء، من المنظور الطبي والديني.

والجدير بالذكر أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وجه بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.