الأحد 4 ديسمبر 2022 09:21 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة يشهد التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة

النهائية لمسابقة اوائل الطلبة بالبحيرة
النهائية لمسابقة اوائل الطلبة بالبحيرة

أقيمت، اليوم، التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة من كل بيت في مصر والتي تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق بين مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالمحافظة وبين حزب مستقبل وطن تفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والحزب لاستهداف ٩٥٠ ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية في المراحل التعليمية المختلفة ابتدائي _ إعدادي_ ثانوي على أربعة مراحل من عمر المسابقة.

وشهد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، فعاليات التصفيات النهائية لطلاب المرحلة الابتدائية والتي شاركت فيها ١٨ إدارة تعليمية بنطاق المحافظة حيث شارك من كل إدارة المدرسة الفائزة في المرحلة الابتدائية.

وشهد تصفيات المسابقة النائب محمد وجيه خالد أمين التنظيم بالحزب والدكتور وفدي أبو النضر أمين التعليم والبحث العلمي بالمحافظة، والدكتور سعيد شوقي أمين العمل الجماهيري بالمحافظة، والدكتور محمد الغراوي مدير عام الشؤون التنفيذية وإبراهيم عمر مدير عام التعليم العام بالمديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظة وجمع كبير من أعضاء اللجان الإشراقية والتنفيذية اللذين شاركوا في فعاليات المسابقة.

هذا وأشاد وكيل الوزارة بأهداف المسابقة ومردودها الإيجابي على الطلبة ومسار العملية التعليمية حيث قامت المسابقة بتشجيع وتحفيز الطلاب وتنمية مهاراتهم العلمية وإثراء الجانب المعرفي لديهم بالإضافة إلى ترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لديهم والارتقاء بتفكيرهم ومهارتهم العلمية.

حيث تضمنت أسئلة المسابقة نسبة ٢٥% ثقافات عامة ومشروعات قومية تنموية تم تنفيذها في عهد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مما كان له عظيم الأثر في رفع الوعي لدى الطلاب وتحقيق الهدف المنشود في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها على أرض المحافظة.

وفي ختام تصفيات المسابقة قدم وكيل الوزارة تحية شكر وتقدير لتوجيه التربية الاجتماعية ولكل من شارك في تنظيم المسابقة وقام على إعدادها بهذا الشكل الحضاري متمنيا النجاح والتوفيق دائما لطلبة وطالبات البحيرة

xmd