الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:32 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رحلة توعية للطلاب ذوي الهمم لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بالفيوم

نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي رحلة توعوية لمجموعة من الطلاب من ذوي الهمم وذلك بالتعاون والتنسيق مع إحدى المدارس بالجيزة لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمحافظة الفيوم.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعى السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع وخاصة لدى الأطفال وربطهم بالموروث الثقافي والحضاري لبلدهم والعمل على تعزيز ودعم أخلاقيات السياحة لديهم.

ومن جانبها، أشارت الأستاة إيمان محمود رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار مبادرة "اعرف بلدك" التي أطلقتها الوزارة خلال شهر ديسمبر 2020 لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعى السياحي والأثري للمواطنين وإثراء معارفهم وتجاربهم بما تتمتع به بلدهم من مقومات سياحية وأثرية.

وأضافت أن الطلاب قاموا خلال هذه الرحلة بزيارة متحف كوم أوشيم، ومنطقة كرانيس الأثرية، كما قاموا بزيارة قرية تونس الشهيرة، لافتة إلى أن الطلاب أعربوا خلال هذه الرحلة عن سعادتهم وإعجابهم بالأماكن التي قاموا بزيارتها، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية خلال الزيارة.

xmd