جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ سوهاج يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

عقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع الدوري الأسبوعي، بحضور اللواء أ.ح أحمد فتحي رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثالث الميداني، والسيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء أ.ح سامح الشهاوي رئيس الفرع الهندسي بالجيش الثالث الميداني، للوقوف على آخر المستجدات ومعدلات التنفيذ، وأبرز المعوقات بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

حضر الاجتماع كذلك اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والعميد أ.ح محمد بدر مدير المشروعات بالجيش الثالث، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن المستهدفة بالمبادرة، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية المعنية بالمبادرة، وممثلي الشركات المنفذة للمشروعات المدرجة بخطة المبادرة.

ووجه محافظ سوهاج الشكر للقوات المسلحة بالإنابة عن شعب وقيادات سوهاج تقديرا للجهد المبذول في الإشراف والمتابعة لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بمختلف قرى ومراكز المحافظة .

ومن جانبه وجه اللواء أ.ح سامح الشهاوي الشكر لمحافظ الإقليم على جهود محافظة سوهاج الداعمة في تنفيذ المشروعات وتذليل العقبات، وتضافر جميع الجهود من أجل إسراع الخطى نحو الانتهاء من كافة المشروعات في وقت قياسي، لخدمة المجتمع السوهاجي، وحتى يشعر المواطنين بحجم المشروعات والانجازات التي تتم على أرض الواقع .

ناقش الاجتماع موقف توصيل المرافق من "مياه، وكهرباء، وتليفونات" لكافة المشروعات المنفذة التي تم الانتهاء منها في مختلف القطاعات، والتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة المياه لعمل المقايسات اللازمة لتوصيل مياه الشرب، وتحديد الأماكن المطلوب توصيل التليفونات لها حتى تقوم شركة الاتصالات بأعمالها، مع الالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية للانتهاء من ملف التعاقدات، والبدء في فرش الوحدات الصحية التي تم الانتهاء منها، على أن تقوم شركة الكهرباء باعتماد جميع الأعمال الخاصة بالجهد المتوسط والصغير، حيث تم التعاقد مع 3 شركات على أعلى مستوى من الكفاءة للنهوض بقطاع الكهرباء .

تناول الاجتماع أيضا موقف خطوط مياه الشرب وتركيب الوصلات المنزلية الجديدة، مع وضع جدول زمني للانتهاء من أعمال التركيب، كما ناقش الاجتماع موقف قطع الأراضي المطلوب توفيرها لإنشاء المشروعات المدرجة بخطة المبادرة بجميع المراكز الـ 7 المستهدفة، خاصة مشروعات " الصحة " .