الأحد 4 ديسمبر 2022 08:19 مـ 11 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ البحيرة: لم يخرج قارب هجرة من سواحلنا خلال خلال 2021

جانب من الإفتتاح
جانب من الإفتتاح

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "مراكب النجاة" لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مفعلة بشكل كامل بنطاق المحافظة، من تأهيل الكوادر الشابة وتوفير فرص عمل لها وتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى فتح الآفاق الإستثمارية المختلفة وتنفيذ العديد من المشروعات الإستثمارية لمواجهة الهجرة غير الشريعة.

وأكد محافظ البحيرة على التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات والعمل بروح الفريق الواحد وإتاحة البيئة اللازمة لتشجيع الشباب على العمل الحر وخفض البطالة وتحقيق مستقبل أفضل لشبابنا.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التى تم تنفيذها على أرض الواقع للتوعية بمشاركة جميع الجهات المعنية ويأتي في مقدمتها حماية شبابنا من خطر الهجرة غير الشرعية، بجانب الإشارة إلى سبل الهجرة الآمنة النظامية التي تضمن كافة الحقوق القانونية لمن يرغب في الهجرة وتجنبه كافة مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأكد محافظ البحيرة أن البحيرة لم يخرج منها قارب هجرة غير شرعية من سواحلها خلال ٢٠٢١/٢٠٢٠، ويرجع ذلك لجهود المحافظة بإقامة العديد من المشروعات الإستثمارية .

ولفت محافظ البحيرة إلى تضافر كافة الجهود لدعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية المدربة والمتخصصة والقادرة على إقتحام سوق العمل وإكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من تلبية إحتياجات سوق العمل من الأيدي العاملة والمدرب، وفي هذا الشأن قامت محافظة البحيرة بالتالي :

- تنظيم دورات تدريبية للرائدات عن مخاطر الهجرة الغير شرعية وتم عقد ورش بالتوازي للرائدات الريفيات التضامن الإجتماعي والصحيات ومحو الأمية لـ ١٥٠ رائدة بقاعات مكتبة مصر العامة بدمنهور لتدريبهم على رسائل حملة طرق الأبواب عن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التوعية من مخاطر الهجره غير الشرعية التعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة .

- تنفيذ دورات بمركز التدريب المهني بحوش عيسى (معمل اللغات) الذى تم تدشينة بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية لتعليم الشباب لغات أجنبية بشهادات معتمدة ومهن حرفية لإعدادهم وتمكينهم لسوق العمل .

- عقد دورات التفصيل والخياطة والملابس الجاهزة والتطريز الآلي والكروشية والبريد والتكييف بمراكز التدريب المهني .

- تنظيم معارض لمنتجات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والذي تضمن المنتجات اليدوية التى تشتهر بها محافظة البحيرة من المشغولات والمفروشات والملابس والمنتجات الجلدية .