جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 05:48 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«فراقك خسارة كبيرة لينا».. يسرا تنعي مها أبو عوف

يسرا ومها أبو عوف
يسرا ومها أبو عوف

نعت النجمة يسرا، الفنانة مها أبو عوف، التي وافتها المنية مساء أمس، داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان الرئوي، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرا للعناية المركزة.

وقالت يسرا من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "حبيبتي وأختي وصاحبتي وعشرة عمري أنتي يا مها، مش قادرة أصدق ولا أستوعب إنك سيبتينا خلاص.

وتابعت: فراقك خسارة كبيرة لينا كلنا مفيش كلام ممكن يوصف صدمتي وحزني عليكي مع السلامة يا حبيبة الكل إن شاء الله متهنية بالجنة ونعيمها مع حبيبنا عزت وكل حبايبنا اللي فارقونا يا رب، فضلا وليس أمرا برجاء قراءة الفاتحة والدعاء".

السيرة الذاتية لـ مها أبو عوف

يذكر أن مها أبو عوف، شقيقة الفنان عزت أبو عوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة "الفور إم" في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتعتبر مها الزوجة الرابعة والأخيرة للمطرب عمر خورشيد، حيث تزوجته ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة، وعندما توفي في مايو من نفس العام كانت حامل بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين.

وبدأت مسيرتها كممثلة منذ مطلع الثمانينيات، وفي رصيدها ما يزيد على الـ ١٣٠ عملًا تنوعت بين المسرح، والسينما، والتلفزيون، حيث ظهرت كوجه جديد في فيلم "لا تظلموا النساء"، ومن مشاركاتها السينمائية المبكرة دورها في فيلم "أنا لا أكذب ولكنّي أتجمل" سنة ١٩٨١، وشاركت في الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" ٢٠١٩، وفي العام ذاته قدمت آخر أدوارها المسرحية في مسرحية "٣ أيام في الساحل".

ومن أعمالها الدرامية مسلسل "الحرير المخملي، فوق السحاب، نسر الصعيد، هربانة منها، لا تطفئ الشمس، إمبراطورية مين الخواجة عبد القادر، الزناتي مجاهد، حقي برقبتي، راجل وست ستات".

ومن أعمالها السينمائية فيلم "كازانوفا، سوء تفاهم، ليلة هنا وسرور، الحفلة، وبعد الطوفان، بابا، غش الزوجية، أمير البحار، زي النهارده، معلش إحنا بنتبهدل، حالة حب، أحلى الأوقات، من نظرة عين، المجنونة، الصعاليك.