جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 10:35 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مأساة طبيب فاقوس.. قتلت ابنته وأصيبت كامل اسرته بحادث الشرقية

الطبيب المنكوب
الطبيب المنكوب

اكتشف الدكتور علاء عبد السلام طيب الطوارىء بمستشفى فاقوس بالشرقية عن مصابه الجلل اثر وفاة ابنته واصابة جميع افراد اسرته في حادث تصادم قطار بميكروباص بمزلقان قرية ايكاد.


وبعيون تملؤها الدموع، وقلبًا يذرف دمًا، يسير الدكتور المنكوب، في طرقات المستشفى لإنهاء إجراءات دفن ابنته التي لقيت مصرعها واثنين آخرين من أسرته جراء الحادث.


ورغم مشاعر الحزن والصدمة التي سيطرت على «عبدالسلام»، إلا أنه يتابع أيضًا علاج 11 آخرين من أفراد أسرته بينهم زوجته، الذين أصيبوا في نفس الحادث وتعرض عدد منهم لإصابات خطيرة، وعلى أثر ذلك جرى نقلهم إلى غرف العمليات لإجراء جراحات عاجلة لهم.


وكان «عبدالسلام» انتقل من مبنى الطوارئ إلى مستشفى فاقوس العام فور استقبال المصابين، ليتفاجأ أن جميعهم من أفراد أسرته، ومنهم 3 متوفيين أحدهم ابنته، ليصاب بصدمة غطت ملامح وجه وكأنها أفقدته النطق، ليتوجه إلى المشرحة لحفظ جثتها حتى موعد دفنها.


وكانت الأسرة قد تعرضت للحادث المأساوي في أثناء ذهابهم إلى الإسماعيلية لقضاء إجازة في أحد المصايف، ليصطدم الميكروباص الذي يقلهم بقطار أمام مزلقان بقرية أكياد التابعة لمركز فاقوس.


وكان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا بوقوع حادث تصادم ميكروباص وقطار أمام مزلقان بقرية أكياد التابعة لمركز فاقوس، ما أسفر عن مصرع 3 وإصابة 11 شخص آخرين من أسرة واحدة كانوا يستقلون المكروياص في أثناء ذهابهم إلى المصيف.


وانتقل فريق من نيابة فاقوس لإجراء التحقيقات اللازمة والاستماع لأقوال الشهود والمصابين وأمرت بانتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثامين وتحديد سبب الوفاة للتصريح بالدفن، فيما تحفظت الأجهزة الأمنية على ساىق الميكروباص للتحقيق معه بشأن عبوره المزلقان بالتزامن مع وصول القطار.