الخميس 11 أغسطس 2022 02:11 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لحصوله على جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام..

الأزهر يهنئ حسن الشافعي

جانب من التهنئة
جانب من التهنئة

تقدم الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى الدكتور حسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء، رئيس اتحاد المجامع اللغوية العلمية العربية، عضو مجلس حكماء المسلمين، بالتهنئة، بمناسبة حصوله على جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لعام 2022.

الأزهر يهنئ حسن الشافعي

وأكد الأزهر أن: "حصول العالم الجليل على الجائزة هو تتويج لنتاجه العلمي المستفيض، وأعماله التي بذلها لخدمة الإسلام واللغة العربية، وتكليل لجهود كبيرة خلال تاريخ طويل حافل بالعطاء وخدمة طلاب العلم".

وتابع: "أن هذا التكريم قد صادف أهله، داعيا الله -عز وجل- أن يرزق الدكتور حسن الشافعي موفور الصحة وتمام العافية".

 

ويوم أمس، حصل الدكتور حسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، على جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام 2022، وذلك بالاشتراك مع رئيس تنزانيا الأسبق.

حسن الشافعي

وقال الأزهر في بيان أمس: "إن هذه المرة تعد هي المرة الأولى التي يحصل فيها الدكتور حسن الشافعي على جائزة الملك فيصل العالمية على المستوى الشخصي، حيث تسلم جائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية وآدابها خلال ترؤسه مجمع اللغة العربية عام 2013؛ من الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، وجاءت الجائزة وقتها تقديرا لجهود المجمع على مدى أكثر من 80 عاما في خدمة اللغة العربية، وما أصدره من معاجم ساهمت في خدمة لغة القرآن".