جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:32 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

نقل 3 أطباء بمستشفى فاقوس بسبب الإهمال

وكيل صحة الشرقية في مرور علي مستشفي فاقوس
وكيل صحة الشرقية في مرور علي مستشفي فاقوس

شن الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة مرورية مفاجئة على مستشفى فاقوس المركزي، بعد مروره على مستشفيات كفر صقر والحسينية، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات.

وتفقد مسعود الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى فاقوس، وتم التأكد من توافر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم ومشتقاته، بقسم الاستقبال والطوارئ، وأثناء المرور تبين عدم تواجد ٣ أطباء في تخصصات "المسالك البولية، والعناية المركزة، وزمالة آشعة".

وقرر وكيل الوزارة نقلهم خارج المستشفى، لعدم الاكتراث بالمهام المكلفة لهم، مع تكليف مدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بفاقوس بسرعة إخلاء طرفهم وتوزيعهم علي مستشفيات أخري لسد العجز ولصالح العمل.

يذكر أن وكيل وزارة الصحة قام صباح اليوم أيضاً بنقل ٨ أطباء في تخصصات "النساء والتوليد، والجراحة، والعناية المركزة، وممارس عام، وتخدير، وقلب، وعظام، وأطفال" بالإضافة إلي ٢ ممرضة لعدم تواجدهم بأماكن العمل بالأقسام الطبية المختلفة بمستشفى كفر صقر المركزي، كما قرر خصم حافز الإشراف لمدير المستشفى ووكيله ونائبه لعدم تكليف مدير مناوب، وخصم ثلاثة أيام من الراتب لرئيسة التمريض ووكيلة ومشرفة التمريض لضعف الإشراف على الأقسام الطبية بالمستشفى.

كما كلف وكيل الصحة مدير إدارة الزمالة المصرية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بمخاطبة اللجنة العليا للتخصصات الطبية "الزمالة المصرية" لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأطباء المنقطعين عن العمل بمستشفى الحسينية المركزي، والتي تصل إلي الفصل من الزمالة، وتغريمه تكاليف التدريب عن المدة التي قضيت بالزمالة، وحرمانهم من الالتحاق بالبرنامج لمدة عامين، وذلك أثناء زيارته لمستشفى الحسينية.