الخميس 11 أغسطس 2022 02:26 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ننشر استعدادات جنوب سيناء لاستضافة منتدي شباب العالم

صوره المحافظ
صوره المحافظ

شهد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تجربة إضاءة ميدان السلام بمدينة شرم الشيخ طبقًا لمعايير MITA العالمية والهوية البصرية طبقاً للمعايير الدولية.

وذلك خلال الجولة الليلية الذي قام بها المحافظ بشوارع وميادين مدينة شرم الشيخ للاطمئنان على اللمسات النهائية لاستعدادات المدينة لاستضافة منتدى شباب العالم المقرر انطلاقه يوم الإثنين المقبل خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري.

وأوضح  المحافظ أنه جرى تطوير وإنارة ميدان السلام بواسطة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والشركة العربية العالمية للبصريات وزارة الدفاع.

وأضاف أنه جرى توفير كافة التجهيزات اللازمة لمسرح أيقونة السلام، تمهيدًا لإقامة عدد من الفعاليات الفنية الفلكلورية على هامش منتدى الشباب.


وشهد محافظ جنوب سيناء أيضًا افتتاح أحد الفنادق لضباط القوات المسلحة بخليج نعمة بعد تطويره.

وقال المحافظ إن الفندق يعد إضافة للسياحة بالمدينة، ويتضمن 21 غرفة فندقية، و2 جناح عائلي، و2 كافتيريا، و2 مطعم سعة 150 شخص، وتراس علوي، وحمام سباحة، وصالة جمانيزيوم، ونادي صحي، ومنطقة بلات فورم بمساحة 500 متر.

 

وعلي الجانب الآخر تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، وأعلنت إدارة المنتدى عن استخدام تقنيات غير مسبوقة في الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كوفيد-19 خاصةً المتحور الجديد «أوميكرون».

روبوت متطور لتعقيم القاعات
تضم التقنيات غير المسبوقة روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، فضلاً عن تقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، هذا بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور، كما تتميز كل الأبواب الخاصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بالمنتدى بأنها ذاتية التعقيم، حيث تمنع هذه التقنية انتقال العدوى في حالة ظهور حالات إصابة.

كما قامت إدارة منتدى شباب العالم باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال تنفيذ الفعاليات والأنشطة، وفى هذا الإطار أعدت إدارة المنتدى خطة مُحكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع الخاص المتخصصة لضمان سلامة جميع المشاركين، بدءًا من مراحل التسجيل واشتراط تلقي الجميع للقاحات ضد كوفيد-19، سواءً للمشاركين من داخل مصر أو خارجها.

لجنة طبية بالمنتدى وغرف عزل بالفنادق


واستحدث المنتدى هذا العام لجنة تنظيمية جديدة ضمن لجان التنظيم لتكون مدعومة بفريق طبي ومزودة بإمكانيات متخصصة لفحص ومتابعة أي حالة يتم الشك في إصابتها بأي أعراض  كوفيد-19، وتضمنت الإجراءات التأكد من جاهزية الغرف المخصصة للعزل في كل فندق في حال ظهور إصابة لأحد المشاركين في المنتدى مع ضمان تقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة.

هذا بالإضافة إلى تدريب جميع القائمين على تنظيم المنتدى على الإجراءات الوقائية والبروتوكولات التي سيتم تطبيقها طوال فترة الانعقاد، مع إجراء فحص دوري كل 48 ساعة لجميع المشاركين والضيوف، واستخدام الكاميرات الحرارية قبل دخول القاعات، وتطبيق كافة قواعد التباعد الاجتماعي خلال الجلسات وأنشطة المنتدى وغيرها من الإجراءات الوقائية التي تطبق بمنتهى الحرص.

منتدى شباب العالم منصة دولية لمناقشة قضايا الشباب


منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى في ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.