جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:20 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الزمالك يزيل لافتة محمد صلاح.. تعرف على الأسباب

محمد صلاح
محمد صلاح

أزال نادي الزمالك المصري لافتة تحمل إسم نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح في إحدى ساحاته الداخلية، وكان رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور قد قرر في ديسمبر الماضي إطلاق اسم محمد صلاح على إحدى حدائق النادي، تكريما له على ما يقدمه خلال مسيرته، قبل أن يقرر إزالة اللافتة.

وذكر مصدر مسئول داخل نادى الزمالك أن اللافتة تم إزالتها لأن كتب بها محمد صلاح الزملكاوي ، وسوف يتم وضع اللافتة فى مكان آخر بدون زملكاوى، وذلك تكريماً لما يقدمه ورفع إسم مصر عالمياً فى تاريخ كرة القدم.

يذكر أن الزمالك اعتاد على تكريم الرموز الكروية بإطلاق أسماءهم على حدائق ومرافق داخل النادي مثل محمود عبدالرازق "شيكابالا" وطارق حامد ورضا عبدالعال، قبل أن يطلق إسم صلاح على إحدى حدائقه.

ومن جانب آخر قال محمد شبانة ان مسؤولو نادي الزمالك قاموا برفع لافتة محمد صلاح قائد منتخب مصر الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي من على الحديقة التي خصصها النادي باسم محمد صلاح".

وأكد: استبدل مسؤولو الزمالك لافتة صلاح بوضع اسمه عصام مرعي نجم الزمالك الأسبق بدلا منه.

ويتواجد محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي مع منتخب مصر الوطني حالياً استعدادا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا المقرر إقامته في الكاميرون".

وأضاف: شبانه أن السبب فى إزالة لافتة محمد صلاح، حيث تأكد مسئولو الزمالك بالفعل من إمكانية تعرضهم لعقوبات مالية بسبب استغلال إسم اللاعب في الدعاية، في الوقت الذي وقع فيه صلاح منذ فترة طويلة لإحدى شركات التسويق والمسئولة عن كافة الأمور الخاصة بالدعاية له".

وواصل: "كانت المفاجأة الكبيرة بإن مسئولين من المنتخب الوطني تواصلوا مع مسئولي الزمالك وطلبوا منهم بسرعة إزالة اللافتة وهو ما استجاب إليه مسئولي الزمالك على الفور، وأكد مسئولو المنتخب لإدارة الزمالك أن وكيل صلاح قد يتخذ إجراءات قانونية ضد النادي".

ومن جانبه أصدر المركز الدولي للدراسات «CIES» قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وجاء محمد صلاح في المركز الـ24 في قائمة أغلى اللاعبين في الدوري الإنجليزي، كما احتل المركز الـ57 في العالم.

وبلغت القيمة السوقية الحالية لمحمد صلاح البالغ من العمر 29 عاما، 66.1 مليون يورو، وفقا لـ«CIES».

ولم يعتمد المركز الدولي للدراسات «CIES» على قيمة الشرط الجزائي في عقود اللاعبين، وإنما استخدم منهجا جديدًا قام بتطويره، لوضع قائمة لأغلى لاعبي العالم لكرة القدم، مع بداية العام الجديد 2022.