جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 12:19 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صدمة لـ «محمد صلاح» قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف المركز الدولي للدراسات ”CIES" عن قائمة لأغلى 100 لاعب العالم لكرة القدم، مع بداية عام 2022، مستخدماً منهجاً اقتصادياً خاصاً به قام بتطويره خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يعتمد المركز على قيمة الشرط الجزائي في عقود اللاعبين.

واللافت أن أبرز نجوم العالم مثل كرستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد أو ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، والبولاندي ليفاندوفيكسي لاعب بايرن ميونخ، لم يتواجدوا فى القائمة، فيما جاء محمد صلاح بالمركز 57 بقيمة تبلغ 66.1 مليون يورو.

وتصدر القائمة البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بقيمة 166.4 مليون يورو.

وجاء بالمركز الثاني الإنجليزي فيل فودين لاعب مانشستر سيتي بقيمة 152.6 مليون يورو، والمفاجأة أن النرويجي إيرلنغ هالاند لاعب بروسيا دورتموند، والذي تتهافت عليه العديد من الأندية الإنجليزية والأسبانية قد جاء في المركز الثالث بقيمة 142.5 مليون يورو.

فيما جاء بالمركز الرابع الإنجليزي ميسون جرينوود لاعب مانشستر يونايتد بقيمة 133.9 مليون يورو.

وحل الألماني فلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن في المركز الخامس بقيمة 133 مليون يورو، يليه الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب بوروسيا دورتموند في المركز السادس 130.1 مليون يورو.
فيما حل سابعاً الكندي ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ بقيمة 122.3 مليون يورو.

وجاء البرتغالي روبن دياز لاعب مانشستر سيتي بقيمة 120.5 مليون يورو في المركز الثامن، يليه الإسباني بيدري لاعب برشلونة في المركز التاسع بقيمة 118 مليون يورو، فيما حل الهولندي فرينكي دي يونج لاعب برشلونة أيضاً في المركز العاشر بقيمة تبلغ 115.2 مليون يورو.

وعلي الجانب الآخر يعقد محمد صلاح جلسات فردية يومية مع اللاعبين للحديث عن الفنيات الخاصة بالمنتخب، والتفاهم بين اللاعبين داخل الملعب حتى يصل الفريق لأعلى المستويات ما يؤهله لقيادة الفراعنة للتتويج باللقب الغائب.

وبلاشك فوز محمد صلاح باللقب الافريقى مع منتخب مصر سيكون له دور كبير فى ترشيح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب فى العالم فى النسخة المقبلة، فى ظل ما يقدمه هذا الموسم من مستوى وارقام غير مسبوقة مع ناديه الانجليزى.

وينافس منتخب مصر فى المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، مع كل من منتخب نيجيريا وغينيا بيساو والسودان بالترتيب.

وأثبتت إحصائية بالأرقام، عن تفوق محمد صلاح قائد منتخب مصر، على منتخبى غينيا بيساو والسودان، من الناحية التسويقية.