جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 12:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

الباز: نعيش في هذا العصر دولة المواطنية الحقيقية

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

أكد الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "آخر النهار"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسائل مهم، خلال كلمته في الكاتدرائية، مشيرا إلى أنها تؤكد على المواطنة.

وقال "الباز"، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن الرئيس السيسي لا يريد أن يكسب من وراء تصريحاته أمس شعبية، ولكن كلامه صادق وحقيقي والهدف منه تحذير المصريين من محاولات التفرقة والعنصرية.

وتابع: "لما الرئيس يقول في الكاتدرائية ده بيت من بيوت ربنا فدي رسالة دينية وسياسية، الأولى أنه لن يكذب على الله في بيت من بيوته، والثانية أن الوطن يسع للجميع لكل من يعبد ربنا".

وواصل: "الرسالة الأساسية اللى نخرج بيها من الكلمة أننا نعيش دولة المواطنة الحقيقية، الجميع لهم نفس الحقوق والجميع عليهم نفس الواجبات".

وعن رسالة الرئيس السيسي للبابا تواضروس، قال: "البابا تواضروس كان واضح من اللحظة الأولى، ومشاركته في بيان 3 يوليو كانت مهمة جدا، ورغم أن الجماعات الإرهابية هددت الكنائس والبابا كان عارف أن الكنائس هتتعرض لاعتداءات قال وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن"، منوها أن الرئيس وجه رسالة محبة للبابا تواضروس، لأنه رجل ينزل الرجال منازلها ويقدرهم ما لهم من قدر وقيمة ومكانة.