جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 05:40 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

من «قواعد الحمامات» للإتجار بالبشر.. من هو محمد الأمين؟

قررت نيابة القاهرة، أمس الجمعة، حبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الاتجار بالبشر والتعدي على فتيات من داري أيتام أسسهما المتهم ببني سويف.

وطلبت النيابة العامة، تحريات إدارة مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية حول الواقعة.

وخلال استجواب رجل الأعمال محمد الأمين، وجهت له جهات التحقيق تهمة "الإتجار بالبشر" و"التعدي على بعض الفتيات بداري أيتام" أسسهما المذكور.

من هو رجل الأعمال محمد الأمين؟

بدأ محمد الأمين حياته بالعمل من خارج البلاد، حيث ظل في دولة الكويت لمدة 16 عامًا، ليعود إلى مصر بمدخرات مكنته من تأسيس شركة مقاولات تصنع قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق.

حصل محمد الأمين على ترخيص من يوسف والي، وزير الزراعة الأسبق، لإنشاء شركة استصلاح زراعي.

لم يتوقف نشاط الأمين عند هذا الحد بل دخل في شراكة مع رجل الأعمال منصور عامر لإنشاء شركة عامر جروب.

الأمين بعد 25 يناير

كا الظهور اللافت لمحمد الأمين بعد ثورة 25 يناير 2011، وذلك بامتلاكه مؤسسة إعلامية ضخمة سيطرت على الساحة الإعلامية وقتها.

أسس الأمين فضائيات CBC ثم تبعها بقناة ثانية CBC دراما ثم ثالثة CBC+2 وفي سبتمبر 2011، اشترى 85 % من قناة النهار وقناة النهار دراما لكنه تركها فيما بعد.

وللسيطرة على الإعلام الرياضي اشترى مجموعة قناة مودرن (مودرن سبورت – مودرن كورة – مودرن حرية) وأغلقها بسبب إيقاف الدوري، ثم وكالة الأخبار العربية AUA من ورثة محمد الخرافي.

في يونيو 2013 أصدر النائب العام قرارًا بمنع رجل الأعمال محمد الأمين من مغادرة البلاد، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك لاتهامه بالتهرب الضريبي بما يقدر بـ 427 مليون جنيه قيمة بيع أسهم في إحدي الشركات التي شغل منصب عضو مجلس إدارتها.