الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:23 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

7 مزايا لعدادات الغاز مسبقة الدفع

عدادات الغاز
عدادات الغاز

أوضحت شركة بتروتريد برئاسة المحاسب وسيم وهدان عددًا من المميزات لاستخدام عداد الغاز الطبيعي مسبق الدفع، نلخصها في 7 عناصر تالية.

1 – يتمتع عدَّاد الغاز مُسبق الدَّفع بدرجة دقة عالية لحساب مُعدَّل الاستهلاك.

2 – التحصيل المُقدَّم لقيمة الطاقة المُستهلكة مما يلغي التأخيرات في السداد.

3 – عدم استخدام الطاقة بطريقة غير شرعية وكشف مُعظم صور العبث والتلاعب

4 – قدرة عدَّاد مُسبق الدَّفع على حساب مُعدَّل الاستهلاك بنظام الشرائح.

5 – الإنذار عند اقتراب انتهاء الرصيد الخاص بالكارت.

6 – تُقدِّم للعميل نفس الشرائح الاستهلاكية وبنفس الأسعار الخاصة بالعداد القديم المتعامل بها حاليًا.

7 – سهولة وضع الرصيد في العداد من خلال كارت الشحن..

وأعلن رئيس شركة بتروتريد الدكتور وسيم وهدان أن عام 2022 سيشهد أول إصدار رقمي بالكامل في تاريخ الشركة ليكون هذا العام هو الأول بلا فواتير ورقية، وهو ما يعني تطبيق الرقمنة بشكل كامل في تحصيل مستحقات الهيئة لقرابة ٨ ملايين عميل يشكلون قائمة عملاء بتروتريد المليونية على مستوى الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالإسراع في رقمنة وميكنة العمليات لشركات قطاع البترول.

ونفَّذت بتروتريد على مدار عامين برنامجًا متكاملًا لتطبيق التحول الرقمي لتطوير خدماتها المُقدَّمة للعملاء، اتساقا مع هدف التحول الرقمي (أحد مستهدفات برنامج تحديث وتطوير قطاع البترول)، وتماشيا مع خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وقامت شركة بتروتريد برئاسة الدكتور وسيم وهدان بتنفيذ برنامج تدريبي متكامل لتأهيل العاملين على استخدام أدوات التحوُّل الرَّقمي، لما له من أهمية في تيسير وتقريب الخدمات المُقدَّمة للعملاء إضافة إلى الحد من تدخل العنصر البشري، وقد شهد العام الحالي استبدال الفواتير الورقية بالإيصال الفوري المطبوع عبر ماكينات الدفع الإلكتروني P.O.S كجزء من مشروع بتروتريد الرقمية.

و قد قامت أيضًا شركة بتروتريد بنشر هذه الماكينات في مناطق الشركة على مستوى جميع محافظات وأقاليم الجمهورية الأمر الذي لاقى استحسان جميع العملاء.

و بعد انتشار ماكينات الدفع الإلكتروني بديلًا عن الفاتورة الورقية أصبح بإمكان العميل سداد قيمة فواتير الغاز الطبيعي لأي عدد من الوحدات على مستوى الجمهورية دون التقيد بالفواتير الموجودة بأيدي مندوبي الشركة في كل منطقة.