الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:17 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

7 شركات تفوز بمزايدة للبحث عن البترول والغاز

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن نتائج المزايدة العالمية الرقمية الأولى للبحث عن البترول والغاز، واستغلالهما في البحر المتوسط والصحراء الغربية، وخليج السويس، والتي سبق وأعلنت عنها كل من الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وقد تم ترسية 8 مناطق (منطقتين بالبحر المتوسط و4 مناطق بالصحراء الغربية ومنطقتين بخليج السويس) على شركات "إينى- بى بى- أبكسانترناشيونال- انرجين إيجيبت- إينا نافتا- سيبترول- شركة يونايتد إنرجي"، بإجمالي مساحات تقدر بحوالى 12.3 ألف كم ۲ بحد أدنىللاستثمارات في فترات البحث، وتقدر بحوالي 250 مليون دولار وذلك لحفر 33 بئراً كحد أدنى، هذا بالإضافة إلى 23.7 مليون دولار منح توقيع.

وأشار «الملا» إلى أنه فى ظل الظروف العالمية الراهنة والمرتبطة بجائحة كورونا، فقد حققت تلك المزايدة نتائج إيجابية تسفر عنضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وقد ساهمت بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج فى التيسير على الشركات العالمية في الاطلاع على كافة البيانات الجيولوجية والجيوفيزيقية لكلالمناطق متمثلة في حوالى 42 مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد، وما يقرب من 2894 مسح سيزمي ثنائي الأبعاد وحوالي 118 بئراً.