جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 10:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي التفاصيل الكاملة لمصرع عروس وشابين بالقليوبية

وكيل الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى الزقازيق العام

جانب من جولة وكيل وزارة الصحة بالشرقية
جانب من جولة وكيل وزارة الصحة بالشرقية

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بجولة تفقدية، لمستشفى الزقازيق العام، لمتابعة انتظام سير العمل داخل المستشفى، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وأعمال التطوير الجارية بها.

واستهل جولته داخل المستشفى بتفقد الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة الأقسام الطبية المختلفة، كما تم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، واطمأن على الحالة الصحية لمريض يبلغ من العمر 43 عاما، بعد إجراء جراحة قلب مفتوح له من خلال الفريق الطبي بقسم جراحات القلب المفتوح.

وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور علي محمد رفعت أستاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب جامعة الزقازيق، والدكتور السيد منصور أخصائي جراحة القلب والصدر، والأستاذ الدكتور خالد مصطفى حلمي أستاذ التخدير بكلية الطب جامعة الزقازيق، والدكتور مصطفى السنوسي بمستشفى الزقازيق العام.

ويعاني المريض من ارتجاع شديد بالصمام ثلاثي الشرفات، مع وجود ضعف بعضلة القلب، مع وجود جلطة بالأذين الأيسر، وارتفاع شديد بضغط الشريان الرئوي، وتم إجراء جراحة قلب مفتوح وتغيير الصمام الميترالي بصمام قلب صناعي، كما تم إصلاح الصمام ثلاثي الشرفات، وقام مسعود بالاطمئنان على الحالة الصحية للمريض بعد خروجه من غرفة العمليات، ودخوله وحدة الإفاقة والعناية المركزة.

وقدم وكيل وزارة الصحة خلال جولته الشكر للدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي والمشرف العام على القسطرة القلبية وجراحات القلب المفتوح، والدكتور محمد نور الدين مدير المستشفى، وجميع السادة الأطباء، والطاقم الطبي والمعاون المشارك في هذا العمل لخدمة المرضى بمحافظة الشرقية، كما اطمأن على الحالة الصحية للمرضى بأقسام العنايات المركزة، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

كما تفقد أعمال التطوير الجارية بقسم العناية المركزة للأمراض الباطنية، موجها بسرعة الانتهاء منها فرش وتجهيز القسم، لدخوله الخدمة الطبية في خلال أيام لصالح المرضي والمواطنين بمحافظة الشرقية.