الخميس 11 أغسطس 2022 07:31 مـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بُشرة خير.. الأمطار تستقبل ضيوف منتدى شباب العالم

شرم الشيخ
شرم الشيخ

تساقط قبل قليل المطر على مدينة شرم الشيخ، كما تكاثرت السحب الكثيفة في سماء مدينة السلام.

وتنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا الإثنين حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجارى بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضى بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

وتم تجهيز قاعة المؤتمرات على أعلى مستوى وتوفير كل الأجهزة بها مع توفير عيادة طبية متكاملة تضم كل التخصصات الطبية والأدوية كما جرى توفير كميات كبيرة من المطهرات وأدوات التعقيم المختلفة.

كما أعلنت إدارة مطار شرم الشيخ الدولي حالة لاستعداد القصوى لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم، وتشكيل فرق عمل بالتنسيق بين جميع الشركات التابعة، وجرى تجميل مطار شرم الشيخ لاستقبال ضيوف المنتدى من خلال لافتات وشعارات المنتدى في صالات السفر والوصول.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقد انطلق عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.