الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 06:44 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إصابة الفنانة مديحة حمدي بـ كورونا

الفنانة مديحة حمدي
الفنانة مديحة حمدي

أعلنت الفنانة القديرة مديحة حمدي إصابتها بفيروس كورونا، بعدما أجرت المسحة وتبين إيجابيتها، طالبة من جمهورها ومحبيها الدعاء لها بالشفاء العاجل.

وتخضع الفنانة مديحة حمدي، حاليًا للعزل المنزلي، وتتناول البروتوكول الخاص بوزارة الصحة، وقالت إنها تشعر بأعراض الفيروس ومعزولة في المنزل.

الفنانة مديحة حمدي

ولدت الفنانة مديحة في 23 من شهر يوليو عام 1941، في شبرا بالقاهرة، وهي ابنة لأب قاهري يعمل في مجال الطيران وأم صعيدية، تعلمت بمدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة القبة الثانوية بنات، ثم بعد ذلك التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس.

وكانت التحقت بكلية الآداب قسم صحافة، لكن والدها وجد أن الكلية تقبل بمجموع أقل من مجموعها، فقام بتغيير رغبتها من كلية الآداب إلى كلية التجارة.

أبرز تصريحات مديحة حمدي في برنامج بنت البلد

١-مصر عطائها وثروتها البشرية أجمل ثروة عندنا الأدباء والعلماء والفنانين، وفيه أجيال طالعة ممتازة ووجوه جديدة جميلة من البنات أو الولاد زي محمد فراج وميدو عادل مبشرين جدا، وأمينة خليل بحبها جدا وأسماء أبواليزيد وسهر الصايغ حلوة أوي".
٢-والدي لم يمانع في احترافي التمثيل، لكنه كان دائما يوصيني بالمحافظة على اسمي واسم إخواتي، وكان زوجي الراحل ضابط شرطة نشأ نشأة ريفية.

٣- زوجي كان يقول لي أنا عارف إنك فنانة، لكن مش عايز في يوم من الأيام ظابط أقل رتبة يرميلي مجلة على المكتب وعليها صورتك

٤-الحجاب بالنسبة لي لم يكن وليد لحظة أو يوم، والفضل بعد ربنا سبحانه وتعالى، وأبويا وزوجي، للأستاذ أحمد توفيق الله يرحمه وزوجته رباب حسين.

٥- دخلت على زوجي في رمضان وقلتله هتحجب، فسألني متأكدة؟ أنا مش هسمحلك ترجعي في كلامك، وبعدها تقابلت مع الشيخ الشعراوي والشيخ محمد الغزالي بواسطة ياسمين الخيام، عشان نسأل إزي نجمع بين الفن والحجاب.
٦-عرض علي عمل على المسرح يتحدث عن ثورة 1919، وأعمال أخرى في شهر رمضان، وانا يناسبني الأمسيات الدينية، فقد قدمتها من قبل مع احمد الكحلاوي وكانت من تأليف سراج الدين عبدالقادر وإخراج وتلحين وأداء أحمد الكحلاوي.

10 أفلام سينمائية

وقدمت مديحة حمدي 10 أفلام، وكانت مشاركاتها السينمائية قليلة بسبب التزامها نحو حياتها الزوجية والعائلية، كما تميزت في الدراما التليفزيونية، وخاصة الأعمال التاريخية والدينية، ومنها “رسول الإنسانية”، “القضاء في الإسلام”، “عمر بن عبد العزيز”، و”الفتح المبين”، انتقلت إلى الشاشة الصغيرة واستمر عملها فيها، وقدمت مجموعة مسلسلات، وارتدت الحجاب في التسعينيات، لكنها لم تبتعد عن التمثيل.