الجمعة 9 ديسمبر 2022 02:08 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماهى إجراءات الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا؟

كورونا
كورونا

خاطبت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الرسمي على «فيس بوك» المواطنين الذين يرغبون فى الحصول على الجرعة الثالثة ومر أكثر من 6 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية، ولم يتم توجيه رسالة لهم حتى الآن من أجل الحصول على الجرعة التنشيطية.

أوضحت الوزارة أنه يجب على الأشخاص الذين لم يتم توجيه رسالة لهم من أجل الحصول على الجرعة التنشيطية، التواصل مع خدمة العملاء بالاتصال على الخط الساخن «15335» وإعطاء البيانات الأساسية، وسيتم بعد ذلك توجيه رسالة للأشخاص الذين لم يتم توجيه الرسالة لهم من أجل الحصول على الجرعة الثالثة.

وأكدت الصحة أن الجرعة التنشيطية لجميع الفئات التي مر أكثر من 6 أشهر من تاريخ حصولهم على الجرعة الثانية من اجل تعزيز جهاز المناعة للوقاية من فيروس كورونا والمتحورات الناتجة عنه، مشيرة إلى أنه تم استثناء الأطفال أقل من 18 عاما من التطعيم بالجرعة التنشيطية، حيث إن هذه الفئة من الأطفال يكون حصولهم على اللقاح اختياريا وليس إجباريا.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها، إلى أنه تم توفير جميع اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لتطعيم المواطنين وتوفير اللقاحات اللازمة للفئات التي يحق لها الحصول على اللقاح للوقاية من فيروس كورونا والحماية من المضاعفات التي قد تنتج عن الإصابة بفيروس كورونا.