جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرنسا.. إصابة وزير الصحة بكورونا

وزير الصحة الفرنسي
وزير الصحة الفرنسي

كشف وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم، عن أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد الوزير أوليفييه فيران، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بقوله "أثبتت للتو نتائج فحص كوفيد-19 إيجابية".

وخلال التغريدة أضاف وزير الصحة الفرنسي بقوله "نتيجة لذلك، سأعزل نفسي وأواصل أداء مهامي عن بعد".

وعلى جانب آخر، قرر مجلس الشيوخ الفرنسي، اليوم، الموافقة على تشديد القيود المفروضة على الأشخاص غير المطعمين، لاحتواء الموجة الخامسة من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

واتعمد مجلس الشيوخ الفرنسي التعديلات بأغلبية 249 صوتا مقابل 63 صوتا، ضد مشروع قانون تعزيز أدوات إدارة الأزمة الصحية وتعديل قانون الصحة العامة.

إصابات كورونا في فرنسا وتسجيل أعلى معدل يومي

والجدير بالذكر أنه وفقاً للإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا، بلغ أكثر من 12 مليون و 700 ألف حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا، لأكثر من 124 ألف حالة وفاة حتى الآن.

وسجلت فرنسا أعلى حصيلة يومية منذ تفشي الجائحة أول أمس الثلاثاء، حيث أوضحت السلطات الصحية في فرنسا أنه تم تسجيل 368149 إصابة بفيروس كورونا.

شهادة التطعيم

وتعلق الحكومة الفرنسية آمالها في أن تطرح بحلول منتصف يناير الجاري "شهادة تطعيم"، يجعل التطعيم إلزاميا لأي شخص يرغب في الذهاب إلى المطاعم أو حضور أحداث في الأماكن المغلقة.

ويعد ذلك بمثابة دليل يتم تقديمه على تلقي التطعيم، أو فحص سلبي يثبت الخلو من الإصابة كافيا حتى الآن لدخول تلك الأماكن.

وهو ما أثار استياء العديد من الفرنسيين، الذين نظموا العديد من التظاهرات و الاحتجاجات في مختلف المدن الفرنسية، للتعبير عن رفضهم لشهادة التطعيم وخطوة الإجبار على الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وبحسب الإحصائيات الرسمية فإن إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في العالم منذ ظهور الفيروس و حتى الآن، بلغ 317 مليون حالة إصابة حول العالم، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا،لأكثر من 5 مليون و 510 ألف حالة وفاة حتى الآن.