جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:52 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

8 توصيات في ختام فعاليات منتدى الشباب.. تعرف عليها

السيسي
السيسي

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، المقام بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء.  

وشهد ختام فعاليات منتدى الشباب إطلاق مجموعة من التوصيات، تتضمن تمكين الشباب للمساعدة في اتخاذ القرار، وبناء دور فعّال لهم على المستوى العالي، والتي جاءت على النحو التالي:

توصيات منتدى الشباب

- إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني، بحيث تقوم إدارة المنتدى والمؤسسات المعنية بالدولة بإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

- تكليف إدارة المنتدى بتفعليل مبادرتها التى أطلقتها بإنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، وذلك بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسؤولة بمشاركة القطاع الخاص وشركات التنمية ومؤسسات التمويل الدولية.

- تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة بتكوين مجموعات شبابية من مصر والعالم للمشاركة الفورية في إجراءات الإعداد لقمة المناخ 27 المقرر انعقادها في شرم الشيخ.

- تكليف مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية لتحقيق امتداد أفريقي للمبادرات التنموية المتحققة في مصر، وذلك في إطار المسؤولية الإقليمية للدولة المصرية تجها محيطها الإقليمي.

- تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب العربي والأفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة المتغيرات الناجمة عن جائحة جكورونا والصراعات الحالية، وفي مقدمتها تطوير القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

- تكليف ادارة المنتدى بتفعيل منصة حوار تفاعلي دائمة لشباب العالم وشباب مصر لتبادل الرؤى والأفكار على ان يتم عرض نتائجها بشكبل دوري على مختلف مؤسسات الدولة.

- تكليف إدارة المنتدى بإطلاق حملة دولية قوامها الشباب المصري وشباب العالم للتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.

- تكليف رئاسة مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميًا.