الجمعة 9 ديسمبر 2022 02:08 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وفد إماراتي يزور مدارس الحسام للاطلاع على تجربة تطوير التعليم المصري

وفد إماراتي يزور مدارس الحسام
وفد إماراتي يزور مدارس الحسام

أشاد وفد جمعية المعلمين الإماراتيين برئاسة مشعل الخديم الأمين العام للجمعية، بالتطور الكبير الذي تشهده منظومة التعليم المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذلك خلال زيارتهم، مدارس الحسام المتكاملة بالجيزة التى يرأس مجلس إدارتها الدكتور المندوه الحسيني، للاطلاع على التجربة المصرية في تطوير التعليم، ومعايشة الأنشطة الطلابية، التي يتم تطبيقها بمنظومة التعليم الجديدة.

وقامت المدرسة بعرض فيديو وثائقي يوضح تدريبات المعلمين والأهداف التي تحققها بما يخدم العملية التعليمية، والتي يتم تنفيذها بمشاركة خبرات أكاديمية كبيرة من وزارة التربية والتعليم، والجامعات، وعدد من خبراء التربية من دولة الإمارات الشقيقة

أكد الدكتور مشعل الخديم الأمين العام لجمعية المعلمين الإماراتية، أن مصر والإمارات تربطهما علاقات وطيدة في شتى المجالات مؤكدا على النهضة التعليمية التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع: سعدت بزيارتي لمدارس الحسام المتكاملة وكل الشكر للهيئة لجميع الهيئة الإدارية والتعليمية على الإبداع والتميز لمدرستكم الموقرة.

ومن جانبه وجه الدكتور المندوه الحسيني رئيس مجلس إدارة مدارس الحسام المتكاملة، الشكر لدولة الإمارات الشقيقة وقياداتها السياسية وشعبها، مؤكدا أن مصر والإمارات الشقيقة كيان واحد وهذا ما لمسته خلال زياراتي المتكررة ومشاركتي في العديد من المؤتمر العلمية والتعليمية خلال السنوات الماضية التي زرت فيها الإمارات.

وقدم المندوه التهنئة للإمارات بمناسبة حصولها على المركز الأول على مستوى الدول العربية والـ 27 عالميا في مؤشر جودة التعليم لعام 2021.

وأعرب عن سعادته بزيارة وفد جمعية المعلمين الإماراتيين لمصر حيث تضم الجمعية خبرات وتسعى إلى رفعة المعلم الإماراتي وتدريبه لأنها تؤمن بأن المعلم هو ركيزة العملية التعليمية.

وأكد المندوه أن المدارس التي تأسست في حقبة الثمانيات تمتلك كفاءات عملية وتعليمية مدربة على استخدام أحدث التكنولوجيا العالمية وتهتم بتدريب المعلمين وتزويدهم بالخبرات المحلية والعالمية.

وفي سياق متصل تفقد الوفد الإماراتي الفصول الطلابية، وعرضت المدرسة فيديو وثائقي يوضح تدريبات المعلمين والأهداف التي تحققها بما يخدم العملية التعليمية، ويتم تنفيذها بمشاركة خبرات تعليمية وأساتذة الجامعات كبيرة من وزارة التربية والتعليم والجامعات وعدد من خبراء التربية من دولة الإمارات الشقيقة.

وعبر الوفد عن سعادته بما شاهدوه داخل مدارس الحسام من طفرة علمية وتكنولوجية ومعامل وفصول دراسية على اعلى مستوى.

ضم الوفد الدكتور مشعل الخديم الأمين العام لجمعية المعلمين الإماراتية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وهم: هدى الكعبي، خالد احمد الكعبي، وميرة على المطر، وأسماء السويدي، وهيام عامر الحمادي.

xmd