جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 08:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماهو تأثير مؤتمر «نبيو 2022» على أسعار الذهب؟

سعر الذهب
سعر الذهب

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن قيام الوزارة بالتعاون مع الشعبة العامة للمصوغات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية في إقامة معرض "نبيو 2022" للذهب والمجوهرات خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير المقبل، بمشاركة من 25 إلى 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في صناعة وتجارة الذهب، بالإضافة إلى مشاركة كبار المصممين المحليين والعالميين.

وفي هذا الصدد قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية، ان المعرض سيوازي أكبر المعارض الدولية في هذا القطاع وسيظهر الامكانيات الحقيقية للصناعة الوطنية وما وصلت اليه من جودة تنافس المنتجات العالمية.

واوضح ان المعرض يستهدف تنمية الصادرات المصرية من منتجات المشغولات الذهبية وعقد شراكات مع اطراف دولية لتنمية الصناعة الوطنية ووضع المنتج المصري علي القائمة الدولية.

وعلي الجانب الآخر أكد المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على ان المعرض يأتي ضمن استراتيجية اتحاد الغرف التجارية لدعم وتشجيع كافة القطاعات الاقتصادية الوطنية من صناعة وتجارة مشيرا إلى تكاتف جهود الغرف التجارية وكافة للجهات الحكومية لتنفيذ الاستراتيجية القومية لتوطين الصناعة وتنمية الصادرات.

وأضاف العربي، الذي عقد بوزارة التموين والتجارة الدلخلية للاعلان عن انطلاق معرض "نبيو للمشغولات الذهبية" والذي يتم تنظيمه بالتعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة للمشغولات الذهبية والمصوغات باتحاد الغرف التجارية برئاسة هاني ميلاد رئيس الشعبة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المعرض سيشكل خطوة هامة لتوطين صناعة الحلي والمشغولات الذهبية كما سيحقق انطلاقة هامة للمنتجات المصرية في الأسواق الدولية.

وأوضح إنه من المقرر ان يتم مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بتنمية ودعم صناعة المشغولات الذهبية والمصوغات بما يتناسب مع المعايير الدولية علي هامش المعرض والذي سيقام في الفترة من ١٩ إلى ٢١ فبراير المقبل حيث سيستضيف المؤتمر خلال مجموعة من الجلسات النقاشية عددا من الخبراء الدوليين في هذه الصناعة الهامة وخبراء التسويق الدولي.

وعلي الجانب الآخر قال نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية إن سعر جرام عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي لم يشهد أي تغير في التعاملات الآن ليسجل نحو 795 جنيها للجرام، بعد تراجعه صباح اليوم والتى سجلت نفس المستويات، غير متضمنة المصنعية والتى تحدد وفقا لكل عيار.

وأضاف نجيب أن سعر جرام الذهب عيار 24 الآن واصل ثباته في تعاملات اليوم المسائية، ليسجل أعلى سعر في مصر خلال التعاملات الآن ليبلغ 908 جنيهات، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرا في مصر لأن جودته أعلى.

وأوضح نجيب أن سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 لحق بغيرة من الأعيرة ليستقر بشكل ملحوظ في التعاملات ليبلغ 795 جنيها؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.