جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

14 كافتيريا تنضم لمبادرة تقديم المشروبات الساخنة لعمال النظافة (صور)

مبادرة دعم عمال النظافة ببورفؤاد
مبادرة دعم عمال النظافة ببورفؤاد

أطلق مينا إبراهيم عادل، أحد شباب مدينة بورفؤاد، مبادرة شبابية لتقديم المشروبات الساخنة لعمال النظافة بالمجان، وذلك خلال فترة الشتاء، بالتزامن مع موجة الطقس غير المستقر وبرودة الجو.

جروب صوت بورفؤاد

وأكد مينا عادل، أنه ومجموعة من شباب جروب "صوت بورفؤاد"، قاموا بطباعة أوراق مكتوب عليها تفاصيل المبادرة تحمل كلمات "المشروبات الساخنة بالمجان للسادة عمال النظافة خلال فصل الشتاء تقديرًا لمجهوداتكم"، مؤكدًا أن وضع الصورة على الكافيه تؤكد انضمامه للمبادرة.

عمال النظافة ببورفؤاد

وأشار مينا إلى أنهم قاموا بالمرور على عمال النظافة بشوارع بورفؤاد في كافة المناطق، وأبلغوهم بأماكن الكافتيريات المشاركة، وطالبوهم بالحصول على أي مشروب من المنيو الخاص بالكافتيريات بالمجان، وذلك خلال فترة الشتاء تقديرًا لدورهم، وشعورًا بعملهم تحت البرد الشديد والأمطار.

وأكد مينا عادل، أن الخير لا يزال في الشباب المصري، مشيرًا إلى أن أبناء بورسعيد ومدينة بورفؤاد أهل كرم وخير، كما أنه خلال عرضه المبادرة على أصحاب الكافتيريات رحبوا بها وأكدوا أن عمال النظافة يستحقون أكثر من ذلك، تقديرًا للدور الذي يقومون به خاصة في فصل الشتاء.

دعم الفئات الأولى بالرعاية

وأوضح مينا أن جروب صوت بورفؤاد يجتمع به مئات الآلاف من أبناء مدينة بورفؤاد ومحافظة بورسعيد، ولا يهدف إلا لتعاون الشباب من أجل عمل مبادرات خير، والتعاون مع الجهات الرسمية والحكومية في دعم الفئات الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أن مبادرة المشروبات المجانية لعمال النظافة، جاءت بعد النجاح الكبير لمبادرة توصيل الطلاب للمدارس بـ 5 جنيهات خلال فترة الامتحانات، والتي شارك بها عشرات السيارات، ورفعت العبء عن كاهل المواطنين وأولياء الأمور، مؤكدًا على إيمانه وشباب بورفؤاد وبورسعيد بالدور الهام لهم بجانب جهود الدولة.

وأعلن أن الكافتيريات المشاركة هي: بن الألفي بميدان المعدية، ودوودز بميدان المحكمة، وبيبو خلف مركز الشباب، وأورلافي أول طريق التفريعة، ومرزوقة أول طريق التفريعة، وصاحبة السعادة بجوار الأكاديمية البحرية، وكريزي آخر طريق التفريعة، وإسطنبول بجوار مدينة العبد، وكافية أمام مسجد عباد الرحمن، وأونست بشارع محمد علي، وبورتو كافيه أمام نادي بورفؤاد، وسمايل طريق التفريعة، وبيكي بليندر ميدان أسواق حمام.

وناشد مينا عمال النظافة بالاستفادة من المبادرة بالأماكن سالفة الذكر، مؤكدًا أن الشباب سعداء بخدمتهم، كما أن تقديم المشروبات سوف يكون في أدوات تستخدم لمرة واحدة، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.