جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الطقس الآن» يتصدر مؤشرات جوجل تريند

الطقس
الطقس

تصدرت كلمات «الطقس الآن» مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل في مصر، خلال الساعات الماضية.

وفي هذا الصدد، حذر وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، من برودة الطقس غدًا الإثنين صباحًا، وشدة البرودة ليلاً على جمهورية مصر العربية، مؤكدًا استمرار فرصة سقوط الأمطار.

وأوضح خبير الأرصاد بوجود فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء بالدرجة الأولي، ثم على السواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا وبورسعيد.

وتوقع «خبير الأرصاد» سقوط أمطار خفيفة خلال حالة الطقس غدًا على القاهرة الكبري ومحافظات الصعيد شماله وجنوبه.

وأوضح «سعودي» أن سرعة الرياح تزيد من الإحساس ببرودة الطقس والتى تسود خلال حالة الطقس المتوقعة غدًا وخلال الأيام المقبلة .

ويتوقع خبير الأرصاد اضطراب حركة الملاحة البحرية فى البحر المتوسط وكذلك في البحر الأحمر، وتستمر تلك الحالة حتى يوم الأربعاء المقبل.

حالة الطقس الآن
وتسقط الأمطار خلال حالة الطقس الآن على عدد من المحافظات الشمالية، وتتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة الآن على كافة أنحاء مصر.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة بين الخفيفة والمتوسطة خلال توقعات حالة الطقس غدًا الإثنين على جميع أنحاء مصر.

وتتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح خلال طقس الغد على مناطق من محافظة جنوب سيناء فى فترات متقطعة.

وتتوقع الأرصاد أن يسود طقس بارد خلال ساعات النهار على القاهرة الكبري والإسكندرية وشمال وجنوب الصعيد والوجه البحري، بينما يكون مائلاً للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويصل الطقس في مصر غدًا إلي حد الصقيع ليلاً على شمال الصعيد ووسط سيناء مثل حالة الطقس اليوم، بينما يكون شديد البرودة غدًا جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتكون حالة البحر المتوسط بين المعتدلة والمضطربة وارتفاع الموج بين مترو ونصف إلى 1.75 مترًا، والرياح شمالية شرقية، بينما تكون معتدلة في البحر الأحمر والموج بين 1.5 و2.5 مترًا، والرياح شمالية غربية.