جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التفاصيل الكاملة لأزمة المنصف الأول لرياضة التنس وترحيله من استراليا

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

تعرض الصربي نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف الأول عالميا في رياضة كرة التنس لازمة كبري منعت مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة للتنس وقامت السلطات الاسترالية بترحيله البلاد بعد فشل محاولاته الأخيرة للبقاء. و رفض القضاة استئناف المصنف رقم 1.

لقاح كورونا يجبر ديوكوفيتش علي مغادرة استراليا

كانت الحكومة الاسترالية قد ألغت تأشيرته لأسباب تتعلق بالصحة العامة لعدم تلقيه لقاح فيروس كورونا، وأنهى هذا القرار آمال ديوكوفيتش في الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة والفوز برقم قياسي في البطولات الأربع الكبرى.

ديوكوفيتش يحترم قرار ترحيله من استراليا

وتعليقا علي قرار ترحيله من استراليا،اشار ديوكوفيتش إنه "محبط للغاية" لكنه يحترم الحكم الصادر عشية مباراته الأولى. وقال في بيان "سأتعاون مع السلطات المختصة فيما يتعلق بمغادرتي للبلاد".

وتمنى المصنف الأول عالميا في بيانه التوفيق لكل من اللاعبين ومسؤولي البطولة والموظفين والمتطوعين والمشجعين.

ديوكوفيتش يصل دبي

كشفت وكالة رويترز إن نجم التنس ​نوفاك ديوكوفيتش​ استقل طائرة متجهة إلى ​دبي​ بعد أن أيدت المحكمة الفيدرالية الأسترالية إلغاء الحكومة لتأشيرته بسبب قراره عدم التلقيح ضد فيروس كورونا. وشوهد اللاعب على متن طائرة طيران الإمارات من ملبورن بعد ساعات فقط من حكم المحكمة.

الرئيس الصربي يتزامن مع ديوكوفيتش

أعرب الرئيس الصربي ​ألكسندر فوسيتش​ عن تضامنه مع مواطنه لاعب كرة التنس والمصنف الأول ​نوفاك ديوكوفيتش​ بعد أن قررت محكمة أسترالية ترحيله بسبب عدم تلقيه لقاح الكورونا. وقال فوسيتش للصحفيين: "تحدثت مع ديوكوفيتش وقلت له اننا ننتظر رؤيته في صربيا بفارغ الصبر. لقد أخبرته أنه مرحب به دائمًا في صربيا".

نادال يعلق علي أزمة ديوكوفيتش

اشار لاعب كرة التنس الاسباني ​رافائيل نادال​ الى ان ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكرة التنس ستكون عظيمة بغض النظر اذا ما شارك فيها المصنف اول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش او لم يشارك فيها.

ديوكوفيتش يغيب عن بطولة رولان جاروس

كشفت تقارير صحفية أن السلطات الفرنسية قد تمنع ​نوفاك ديوكوفيتش​ من المشاركة في ​بطولة فرنسا المفتوحة​ للتنس "رولان جاروس" هذا العام بعد أن قالت وزارة الرياضة الفرنسية ، اليوم الاثنين، إنه لن يكون هناك أي استثناءات من الإجراءات الجديدة التي اتخذتها البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعطى البرلمان الفرنسي موافقته النهائية، يوم الأحد، على أحدث إجراءات الحكومة للتصدي لفيروس كورونا، ومنها ”جواز اللقاح“ الذي اعترض عليه محتجون مناهضون للقاحات.