الأربعاء 17 أغسطس 2022 02:51 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أنس جابر تحقق إنجاز تاريخي وتصل لنهائي ويمبلدون

البطلة التونسية أنس جابر
البطلة التونسية أنس جابر

واصلت البطلة التونسية أنس ​جابر​، كتابة التاريخ في رياضةاللعبة البيضاء، بعد أن نجحت في التأهل للمباراة النهائية في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، ثالث بطولات جراند سلام الكبرى.

وتمكنت البطلة العربية التونسية أنس جابر من الفوز على الألمانية تاتيانا ​ماريا​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة على الملعب الرئيسي في ويمبلدون بالعاصمة الإنجليزية لندن وسط حضورجماهيرى كبير.

وبهذا الإنجاز التاريخي تصبح أنس جابر أول لاعبة تونسية وعربية تتأهل لنهائي احد البطولات الأربع الكبرى في رياضة كرب المضرب، وهي بطولة ويمبلدون الدراهم بطولات الجراند سلام، وهو أول نهائي بطولة كبرى بمسيرتها الاحترافية،كما أصحبت ثاني أفريقية تصل لنهائي ويمبلدون.

وتعد البطلة التونسية أكثر لاعبة تحقيقا للانتصارات في المباريات بالمجموعة الثالثة هذا الموسم، بفوزها ب13 مباراة بالمجموعة الحاسمة.

وكانت البطلة التونسية المصنفة الثانية عالميا، قد حققت فوزًا ثمينًا على التشيكية ماري بوزكوفا، المصنّفة 66 عالميا في ربع نهائي بطولة ويمبلدون بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 3-6 و6-1 و6-1.

ولم تخسر التونسية سوى مجموعة واحدة حتى الآن في البطولة، إذ تخوضها بمعنويات عالية بعد أن توجت بطلة في دورة برلين على الملاعب العشبية في 19 يونيو الماضي

وبعد هذا الانجاز، تعتبر أنس جابر، المصنفة ثانية عالميا، هي أول لاعبة تنس عربية تصل لنهائي جراند سلام، والثانية إفريقيا بعد أماندا كوتزير، الجنوب إفريقية، والتي وصلت إلى نصف نهائي رولان جاروس من قبل.