جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 01:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مناقشة تحديث المخطط الاستراتيجي لـ رأس سدر.. اعرف التفاصيل

صوره الاجتماع
صوره الاجتماع

عُقد، اليوم الإثنين، الاجتماع الثاني الخاص ببدء مناقشة أعمال المخطط الاستراتيجي لمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، في حضور الجهات المعنية ذات الصلة.

وذلك في إطار التعاون المثمر بين الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني مع (برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية unhabitat)، وبناء على توجيهات اللواء خالد فوده صديق محافظ جنوب سيناء.

بحضور المحاسب علي إبراهيم حمادة رئيس مدينة رأس سدر والنائب محمد عوض السيد عضو مجلس النواب بجنوب سيناء وشركاء التنمية من أهالي المدينة.

وتبذل الحكومة المصرية جهودا حثيثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 بما تتضمنه من تحقيق العدالة الاجتماعية، وتحسين البيئة العمرانية، وجودة الحياة من خلال تقوية الترابط الوظيفي والعضوي بين مدن المحافظة.

أدار اللقاء دكتور محمد سيد صابر استشاري الدراية الاقتصادية ثم قام الدكتور محمد طلبه خبير التخطيط العمراني بعرض منهجية العمل وخطواته لاهم المبادئ والأهداف على المستويات المحلية والدولية، والمطلوب أخذها في الاعتبار في القطاعات المختلفة والمتمثلة في الارتقاء بالتجمعات غير الحضرية.

مع التركيز علي التوأمة المكانية أثناء مراحل التخطيط في ضوء التكامل الوظيفي بين المدن ونطاقاتها الإقليمية واستغلال الموارد الطبيعية الغنية في المدينة بشكل يساعد علي خلق بؤر عمرانية قائمة علي قواعد اقتصادية مستدامة ومتنوعة متوائمة مع الرؤية الإقليمية للمخطط الاستراتيجي المعتمد للمحافظة.

وأوضح رئيس المدينة أن المخطط الاستراتيجي الذي يسعى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتطبيقه في كافة المدن السياحية بالمحافظة، يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030؛ لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين البيئة العمرانية وجودة الحياة.

وذلك من خلال تقوية الترابط الوظيفي والعضوي بين مدن المحافظة والتي سبق البدء فيها منذ العام السابق بمدينة شرم الشيخ مع الاستغلال الأمثل لإقامة أي مشروعات تنموية مشاريع حماية من السيول وسكنية بالمدينة بما يتناسب مع مكانة المدينة سياحية.

حضر الاجتماع العميد سامح المتولي نائب رئيس المدينة محمد ذكي سكرتير المدينة، والمهندسة سلمي نصار ممثلة عن مؤسسة UN Habitat التابعة للأمم المتحدة والمهندس أحمد عبد السميع رئيس إقليم قناة السويس بهيئة التخطيط العمراني، والمهندس حسن صلاح الدين مدير إدارة المشروعات بمديرية الإسكان بجنوب سيناء، والمهندس رضا احمد مدير مديرية الطرق والنقل بجنوب سيناء.