الخميس 6 أكتوبر 2022 09:31 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مفتي الجمهورية: الحرب مع جماعة الإخوان الإرهابية لم تنته

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام

هنأ الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، اليوم الأحد، المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا، على النجاح الذي شهده موسم الحج هذا العام، في جميع المناسك وما تميز به من سهولة ويسر على ضيوف الرحمن غير مسبوقة.

وقال شوقي علام خلال اللقاء الذي جمع بينه وبين وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ اليوم بمقر الوزارة بمشعر منى، إن مصر والمملكة العربية السعودية حريصان على تصدير الخطاب الديني المعتدل الوسطى، حتى نجفف هذه الصورة السلبية مما يطلقون عليها "إسلاموفوبيا" والتخفيف من هذه الصورة فى الخارج، مضيفا أن الوزير عبد اللطيف آل شيخ يبذل جهدًا كبيرًا فى هذا الصدد وكذلك نحن فى مصر نبذل جهد كبير فى هذا الاتجاه.

وأكد مفتي الديار في حديثه خلال اللقاء مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة السعودي، أن جماعة الإخوان الإرهابية مثلها كمثل الحرباء تتلون حسب مصالحها السياسية، مشيرا إلى أن من يظن أن الحرب مع هذه الجماعات المتطرفة انتهت فهو مخطئ خاصة أن كتائبهم الإلكترونية مستمرة فى حملات التشكيك والتضليل لما تقوم به القيادة السياسية فى مصر من إنجازات غير مسبوقة.

وأعرب مفتي الديار خلال حديثه عن إشادته بالتقدم التكنولوجي بدءً من التأشيرات إلى دخول المطارات إلى الأماكن التي يتنقل بينها الحجاج، مؤكدا أن موسم الحج هذا العام هو اختبار حقيقى فى عصر كورونا وأن المملكة قادرة على اجتياز الصعاب دون أدنى خسائر.

وأوضح الدكتور شوقي علام في حديثه، أن هذا العام بلغ عدد الحجاج مليون حاج، وهذا رقم كبير بعد نهاية كورونا وسط تحدى حقيقى واختبار حقيقي اجتازته المملكة ونجحت فيه نجاحًا باهرًا مما يعطينا الأمل فى أن المملكة قادرة على أن تفعل ما يريده الله سبحانه وتعالى.