جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:59 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسوشيتد برس تنشر صور أقمار صناعية لآثار الهجوم الحوثي على أبوظبي

الإمارات
الإمارات

قامت وكالة "أسوشيتد برس" AP، بنشر صور لأقمار صناعية لشركة "بلانيت لابز" أكدت أنها لآثار الهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي على منشأة نفطية في العاصمة الإماراتية أبوظبي أمس فيما أوضحت

أسوشيتد بريس، أن الصور يظهر فيها الدخان يتصاعد فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية.

إدانات دولية

وبدوره، أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الهجوم الحوثي على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة له، داعيا "جميع الأطراف إلى التحلي بأقصى قدر من ضبط النفس"، وفق ما أعلن الناطق بإسمه.

وفي السياق، قال الناطق ستيفان دوجاريك، بإن غوتيريش طلب من الحوثيين "منع أي تصعيد في سياق توترات متزايدة في المنطقة"، مؤكداً بالقول، بأن "الاعتداءات ضد مدنيين أو بنى تحتية مدنية ممنوعة بموجب القانون الإنساني الدولي" بينما قال الاتحاد الأوروبي أن الهجوم الحوثي يزيد من خطر تصعيد الصراع في اليمن ويقوض جهود إنهاء الحرب.

أدانت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس اليوم، ايضا الهجمات الحوثية على الإمارات

تنديد فرنسي

ونددت فرنسا بأشد العبارات

"بأشد العبارات" الهجمات الحوثية على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في بيان إن "هذه الهجمات تهدد أمن أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرار المنطقة مؤكدا دعم فرنسا لدولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة هذه الهجمات".

وفاة 3 أشخاص

ويذكر أن شرطة إمارة أبوظبي أكدت اليوم اندلاع حريق، مما أسفر عن انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأودي الحريق إلى وفاة 3 أشخاص "هنديان وباكستاني" وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبوظبي، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

ووفق التحقيقات الأولية رصدت أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعت في المنطقتين قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.

مليشياالحوثي تعلن مسؤوليتها عن الهجوم

وفي سياق آخر، أعلنت ميليشيات الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي عن متحدث باسمها.