جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيس تنشيط السياحة يستقبل وزير السياحة والآثار الأردني.. لهذا السبب

استقبل ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، نايف حمدي الفايز وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية وذلك بالجناح المصري المشارك بالمعرض، في ثاني أيام المعرض الدولي للسياحة والسفر " الفيتور" Fitur في دورته الثانية والأربعين.

وتناول اللقاء الحديث حول التعاون المشترك بين مصر والأردن من خلال تنفيذ برامج ترويجية مشتركة للترويج للمعالم السياحية والأثرية بين البلدين في السوق الإسباني، خاصة وأن نسبة كبيرة من السائحين الإسبان يفضلون أن يشتمل برنامج زيارتهم على زيارة الأماكن الأثرية سواء الفرعونية أو زيارة البتراء الأردنية.

كما عقد رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة عددا من اللقاءات المهنية، حيث التقى برئيس اتحاد شركات السياحة الإسباني CEAV، حيث تم مناقشه إمكانية استضافة مصر للمؤتمر السنوي الخاص باتحاد الشركات السياحية الإسباني.

كما التقى بممثلي التسويق بالنادي الملكي الإسباني ريال مدريد، وذلك من أجل بحث سبل التعاون مع النادي للترويج للسياحة المصرية من خلال مناقشة عدداً من الأفكار الترويجية، هذا بالإضافة إلى لقائه مع نجم نادي ريال مدريد السابق Fernando Hierro والذي يرأس حاليا إحدى الجمعيات الرياضية.

حيث تم مناقشه مقترح إقامة حدث رياضي كبير في مصر في عام ٢٠٢٣، مع إمكانية اختيار إحدى المدن المصرية كعاصمة السياحة الرياضية، على غرار ما سبق وتم اختيار مدريد كعاصمة للسياحة الرياضية.

كما اجتمع مع مسئول التسويق بشركه Reed Exhibition وذلك للحديث عن استعدادات الهيئة للمشاركة في المعرض السياحي الدولي WTM Latin America والذي سيعقد في شهر أبريل المقبل في مدينة ساوباولو بالبرازيل، والذي يعد من أهم المعارض بالقارة اللاتينية.

والتقى أيضا ماجد أبو سديرة بعدد من منظمي الرحلات، حيث تم مناقشة آليات التعاون المشترك وتنظيم رحلات تعريفية لوكلاء شركاتهم، وزيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر.

كما تم اطلاعهم على قواعد الحملات الإعلانية المشتركة، حيث أبدوا استعدادهم للتعاون مع الهيئة من أجل الترويج لمصر، خاصة وأنها تمثل أحد أهم المقاصد السياحية الثقافية.

هذا بالإضافة إلى مناقشه عدد من الموضوعات والتي من بينها الوضع الحالي بالسوق الإسباني بعد أزمة جائحه فيروس كورونا والتي اجتاحت العالم كله منذ مطلع عام ٢٠٢٠، كما تم التطرق لسبل التعاون المشترك في تنفيذ حملات إعلانية مشتركة.

بالإضافة إلى لقائه بمسئول التسويق بمجموعة Expedia والذي طرح خطته ومقترحاته للترويج للسياحة المصرية عبر التعاون مع المجموعة.

وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، عقد رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة عدد من اللقاءات الإعلامية.