جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:26 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رد غريب لـ حسام حسن على شائعة تدريبه للمنتخب

حسام حسن
حسام حسن

علق حسام حسن المدير الفني لفريق الإتحاد السكندري على شائعات تدريبة للمنتخب الأول بالسخرية قائلاً“يبدوا أنني سأدرب المنتخب يوم القيامة ان شاء الله“.

وشهدت الفترة الأخيرة مطالبات بتولي حسام حسن قيادة المنتخب الأول بدلا من المدرب كيروش بعد المستوى الذي ظهر به الفراعنة خلال كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون حاليا.

وتأهل منتخب مصر إلى دور الستة عشر بعد خسارة وفوزين محققا رصيد 6 نقاط.

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية ”لم يتواصل معي أحد كل الحكاية أن عامر حسين طرح اسمى في اجتماع ليس إلا، وعموما كيروش موجود ولن يرحل إلا بعد كأس العالم“.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتردد فيها الاشاعات عن تولي حسام حسن قيادة المنتخب الأول وذلك مع كل تغيير في الجهاز الفني للمنتخب الأول، حيث كان آخرها قبل تولي كيروش وكان حسام حسن من أبرز المرشحين.

مشوار حسام حسن الكروي

ولدى حسام حسن سجل كبير في مشواره الكروي بداية من انضمامه للنادي الأهلي حيث بدأت مسيرته الكروية عام 1984 من خلال القلعة الحمراء، ولعب فيه حتى 1990، ثم انتقل إلى "نادي العين الإماراتي" عام 2000، وفي العام ذاته انضم إلى "نادي الزمالك"، قبل أن ينتقل إلى "النادي المصري" عام 2004.

لعب مع "منتخب مصر الأول لكرة القدم" بين 1985 و2006. نال "جائزة أفضل 10 لاعبين خلال الخمسين عاماً الماضية" من قبل "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"، كما نال "شارة عميد لاعبي العالم" عام 2001 من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد أن بلغ عدد مشاركاته الدولية 151 مباراة. حقق مع "نادي الأهلي المصري" العديد من البطولات،

وعمل مدرباً لكل من "نادي سموحة"، و"نادي بيراميدز الرياضي"، و"نادي الاتحاد السكندري"، و"نادي مصر للمقاصة"، و"نادي المصرية للاتصالات"، و"نادي الإسماعيلي"، و"منتخب الأردن الأول لكرة القدم" بين 2013 و2015، و"نادي الزمالك" بين 2009 و2011، و"النادي المصري" بين 2007 و2008.

ومن انجازاته كلاعب لقب الدوري المصري الممتاز" 11 مرة مع النادي الأهلي و"كأس مصر" و"كأس الكونفيدرالية الأفريقية" 4 مرات، و"دوري أبطال أفريقيا" و"كأس الأندية العربية أبطال الدوري" و"كأس السوبر الأفروآسيوي" مرة واحدة، و"كأس السوبر العربي" و"كأس العرب للأندية الأبطال" مرتين.

كما فاز مع "نادي الزمالك" في بطولة كل من "الدوري المصري الممتاز" 3 مرات، و"كأس السوبر المصري" مرتين، و"كأس مصر" و"دوري أبطال أفريقيا" و"كأس السوبر الأفريقي" و"كأس السوبر المصري السعودي" مرة واحدة.

نال مع "نادي العين الإماراتي" بطولة "الدوري الإماراتي" مرة واحدة.

كما نال مع "منتخب مصر الأول لكرة القدم" بطولة كل من "كأس أمم أفريقيا" أعوام 1986 و1998 و2006، و"كأس العرب" عام 1992، و"دورة الألعاب الأفريقية" عام 1991.