جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 09:45 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تضامن كفر الشيخ تحتفل بافتتاح دار المسنين لغير القادرين

جانب من الإفتتاح
جانب من الإفتتاح

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ قافلة طبية بقرية المجد٥٥ لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، ل 1020 شخصاً، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، أن القافلة ضمت ٨ عيادات ل ٨ تخصصات " الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والرمد والجراحة العامة والأسنان والأنف والأذن والمسالك" إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، شهدت القافلة إقبال كبير من أهالي القرية.

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على ٨٥٠ متردد وخضوع ٨٥ مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية ل ١١١ مريض وأشعة ل ٥٢ مريض وعمل تقارير طبية ل ٦ مرضى وتحويل ١٦ مريض لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.

وأضاف شنح تم تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٦٣٦ زائرا، كما شملت القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا حسب تعليمات معالي وكيل الوزارة حيث تلقى ١٨٢ مواطنا لقاح كورونا وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "معًا نطمئن".

موضوعات متعلقة