جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 11:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تكثيف الفحص والمرور على المعديات النهرية بكوم حمادة

حملة تفتيشية على المعديات النهرية
حملة تفتيشية على المعديات النهرية

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على رؤساء المراكز والمدن، بمراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة والتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة والالتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

كما وجه محافظ البحيرة بإيقاف عمل المعديات في حالة الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، حرصًا على حياة المواطنين.

وتقوم جميع الوحدات المحلية الواقع بنطاقها مجاري مائية ومعديات نهرية بحملات مكثفة ومكبرة لمتابعة ومراجعة كافة المعديات والمراكب النيلية والنهرية.

وفى مركز كوم حمادة تابع اللواء عماد الدكروري، رئيس المركز، المعديات النهرية الواقعة على المجارى المائية بنطاق المركز، وذلك للتأكد من سلامتها وكفاءتها وترخيصها وصلاحيتها ووسائل الأمان من طفايات الحريق وسترات وأطواق النجاة بها والحمولات المقررة حرصا على سلامة المواطنين، وفقا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة استمرار متابعة المعديات النهرية الواقعة على المجارى المائية بنطاق المحافظة، والتأكد من صلاحيتها وسريان تراخيصها وتوافر كافة مقومات الأمن والسلامة.

وأكد رئيس المدينة على المتابعة اليومية لمنسوب مياه نهر النيل، وكذلك المعديات النهرية بنطاق المركز، وذلك للتأكد من تطبيق اشتراطات الملاحة البحرية وتوافر وسائل الإنقاذ والإطفاء داخل المعديات النهرية وذلك حرصا على سلامة المواطنين.