جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة: إيقاف عمل المعديات النهرية في حالة الرياح

جانب من العمل
جانب من العمل

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة رؤساء الوحدات المحلية لمركزي أدكو ورشيد بعدم خروج مراكب الصيد، وكذلك وقف العمل بالمعديات النهرية وفقاً لحالة الطقس، مع توفير عدد 2 أتوبيس أمام كل معدية لنقل المواطنين.

وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة نشاط للرياح واضطراب الملاحة البحرية على ساحل البحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح من 60-70كم/س وارتفاع الأمواج من 3-4.5 متر.

كما وجهت نائب المحافظ بالمتابعة المستمرة وقطع أي أشجار آيلة للسقوط نظراً للرياح الشديدة، وكذا مراجعة وصيانة أعمدة الإنارة، حفاظاً على سلامة المواطنين.

كما وجهت نائب المحافظ بمراجعة المنشآت الآيلة للسقوط وفقاً لقرارات اللجنة المختصة والتأكد من إخلاؤها تماماً، وفرض كردون آمن حولها بواسطة الحماية المدنية ومنع المشاة والسيارات من المرور بهذا الكردون حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأكدت نائب محافظ البحيرة أنه مع بداية موجة الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة، انتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور.